300 جهاز ذكي يسرق في بريطانيا يوميا

epa03442124 Fog covers the Houses of Parliament and Big Ben in London, Britain, 22 October 2012. Not particular an unusual weather in the British capital, the British MetOffice on 22 October forcast overcast skies and temperatures between 13 and 16 degrees Celsius for the upcoming days. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA
undefined


أجرت الشرطة البريطانية محادثات عالية المستوى مع شركات التكنولوجيا حول طرق جعل منتجاتها أقل رغبة من قبل المجرمين من خلال تزويدها بنظام يجعل من المستحيل استخدامها إذا ما تعرضت للسرقة، وذلك بعد أن شهدت العاصمة لندن العام الماضي ارتفاعاً حاداً في سرقات الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب اللوحية عام 2012 بمعدل بلغ ثلاثمائة سرقة في اليوم.

وقالت صحيفة ميل أون صنداي اليوم الأحد إن 111.059 هاتفاً ذكياً وجهاز حاسب لوحي سرقت بلندن خلال عام 2012، من بينها 61.024 جهاز آيفون و22.296 جهاز بلاك بيري.

وذكر كبير مفتشي وحدة مكافحة جرائم سرقات الهواتف المحمولة بشرطة لندن أن الهدف من المحادثات إقناع الشركات بإدخال تعديلات على الهواتف الذكية لا تسمح للصوص باستعمالها بعد سرقتها.

وأضاف بوب ماهوني أن الهواتف الذكية غير مزوّدة بمثل هذا النظام مما يسمح باستخدامها خارج المملكة المتحدة، لكون الشركات قادرة على وقف استعمالها على الأراضي البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة تعتقد أن هناك سوقاً مزدهرة للأجهزة الذكية المسروقة بأفريقيا، وقامت بتزويد سيارات دورياتها بأجهزة آيباد لتمكين رجالها من مطاردة سارقي هذه الأجهزة واعتقالهم في حال لم يغلقوا هذه الأجهزة.

المصدر : يو بي آي