تكريم كلبة أنقذت طفلتين بالفلبين

تعتزم السلطات الفلبينية تنظيم موكب قصير بالسيارات الاثنين لتكريم الكلبة كابانغ, التي حصلت على لقب "سفيرة الكلاب للنوايا الحسنة" وذلك بعد فقدها أنفها أثناء قيامها بإنقاذ طفلتين, حيث قفزت أمام دراجة نارية مسرعة لإنقاذهما في زامبوانغا.

وعادت كابانغ البالغة من العمر عامين إلى جنوب الفلبين الأحد بعد ثمانية أشهر كانت تعالج فيها بالولايات المتحدة.

ووقفت كابانغ أمام كاميرات التلفزيون والمعجبين بمطار مانيلا الدولي, وتجولت بالمتاجر والمتنزهات التي يتردد عليها محبو الكلاب لتصبح نجمة.

واسم كابانغ يعني باللهجة المحلية في بلدة زامبوانغا -التي تقع بالطرف الغربي لجزيرة مينداناو- "الألوان المختلفة".

وعبر الطبيب البيطري أنطون ليم الذي رافق كابانغ بالجراحة التي أجريت لها بمستشفى كاليفورنيا ديفيس البيطري عن رغبته في إيجاد شخص محب للحيوانات الأليفة ليقتنيها.

وتمكن الأطباء الأميركيون من علاج الجرح إلا أنهم لم يتمكنوا من إعادة الأنف, وتبرع الناس في أنحاء العالم بالمال لعلاج كابانغ وجمعوا 27 ألف دولار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أرسل الاتحاد السوفيتي (سابقا) الكلبة لايكا إلى الفضاء داخل مركبة (سبوتنيك 2) عام 1957، لتكون أول كائن أرضي يرسل إلى الفضاء. واستمرت لايكا تدور ميتة حول الأرض حتى 1958 قبل أن تفنى في الطبقات الكثيفة للغلاف الجوي.

2/11/2007

احتفلت الصين بالعام القمري الجديد (عام الكلب) في تظاهرة ضخمة شهدت خلالها إطلاق الألعاب النارية والرقصات الشعبية والموسيقى ومختلف أنواع الأطعمة فيما كان الكلب الخاسر الوحيد، حيث يصبح هدية مفضلة تجلب الفأل الحسن في الموسم لكن بعد أسابيع يدرك المشترون أن رعايته تتطلب مشقة بالغة فيتركونه في الشارع.

29/1/2006

في حادثة غريبة بدأت أم نيوزيلندية ترضع كلبها الصغير بعد أن فطمت ابنتها. وقالت الأم إنها تسعى من وراء هذا إلى المؤاخاة بينه وبين مولودتها ليحميها في الكبر. وأشارت إلى أنها كانت ترضع الكلب مرتين يوميا على مدى الأسبوع الماضي وأنها ستفطمه خلال ستة أسابيع.

26/11/2004

قضت محكمة بولاية كاليفورنيا الأميركية بالسجن 25 عاما على أميركي لقتله كلب صديقته البالغ من العمر عشر سنوات.

27/9/2009
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة