زيّ واق من الحرارة في دبي

AFP/ Asian workers are seen working at a construction site in the Gulf emirate of Dubai, 05 September 2007. The departure of tens of thousands of illegal foreign workers from the United Arab Emirates under an amnesty offer has led to a shortage of labour in the country's booming construction sector.
undefined

يبدأ المفتشون الميدانيون في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي الشهر الجاري استخدام الزي الكامل الواقي من الحرارة، الذي يشمل سترات مكيفة وسراويل مكيفة وقبعات مبردة للرأس.

ووفقا لصحيفة "الإمارات اليوم" فإن الدائرة الاقتصادية تلقت استفسارات من جهات حكومية وشبه حكومية بشأن السترات الواقية من الحرارة، مؤكدة أن بعض الجهات أبدت اهتماماً بالحصول على السترات لاستخدامها في أغراض مماثلة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة عمر بوشهاب للصحيفة إن الهدف من الزي هو زيادة كفاءة عمليات التفتيش، حتى يتمكن المفتش من مواجهة الحرارة الشديدة في الأسواق المفتوحة والقيام بالمهام المنوطة به في الأسواق.

وأضاف بوشهاب أن هذه السترات يمكن أن يستخدمها الموظفون الذين يعملون في أماكن مفتوحة خلال فترات النهار، مثل عمال نظافة أو مفتشي البلدية أو عمال البناء، وهذا ما دعا جهات حكومية عدة للاستفسار عنها وعن مصدرها وكيفية التعامل معها ونتيجة تجربتها.

ويتم تصنيع السترات الواقية في اليابان، وتقوم فكرتها على عزل جسم من يلبسها عن حرارة الجو الخارجي عبر مراوح صغيرة معلقة في السترة، كما أنها مزودة ببطاريات تعمل لأكثر من سبع ساعات هي فترة عمل المفتش الميداني.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية