زيّ واق من الحرارة في دبي

يبدأ المفتشون الميدانيون في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي الشهر الجاري استخدام الزي الكامل الواقي من الحرارة، الذي يشمل سترات مكيفة وسراويل مكيفة وقبعات مبردة للرأس.

ووفقا لصحيفة "الإمارات اليوم" فإن الدائرة الاقتصادية تلقت استفسارات من جهات حكومية وشبه حكومية بشأن السترات الواقية من الحرارة، مؤكدة أن بعض الجهات أبدت اهتماماً بالحصول على السترات لاستخدامها في أغراض مماثلة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة عمر بوشهاب للصحيفة إن الهدف من الزي هو زيادة كفاءة عمليات التفتيش، حتى يتمكن المفتش من مواجهة الحرارة الشديدة في الأسواق المفتوحة والقيام بالمهام المنوطة به في الأسواق.

وأضاف بوشهاب أن هذه السترات يمكن أن يستخدمها الموظفون الذين يعملون في أماكن مفتوحة خلال فترات النهار، مثل عمال نظافة أو مفتشي البلدية أو عمال البناء، وهذا ما دعا جهات حكومية عدة للاستفسار عنها وعن مصدرها وكيفية التعامل معها ونتيجة تجربتها.

ويتم تصنيع السترات الواقية في اليابان، وتقوم فكرتها على عزل جسم من يلبسها عن حرارة الجو الخارجي عبر مراوح صغيرة معلقة في السترة، كما أنها مزودة ببطاريات تعمل لأكثر من سبع ساعات هي فترة عمل المفتش الميداني.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

قررت دولة الإمارات حظر العمل أثناء ساعات الظهيرة شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب حماية للعمال من درجة الحرارة المرتفعة. وقررت وزارة العمل إيقاع جزاءات على أصحاب العمل المخالفين مثل الغرامة وتقليل تصنيف فئة المنشأة ووقف منحها تصاريح لاستقدام عمال.

تجتاح منطقة الخليج منذ أيام موجة برد نادرة وسط هطول غزير للأمطار لم تشهده المنطقة منذ سنوات طويلة، فقد هبطت درجات الحرارة في دول الخليج بشكل كبير لتصل إلى ما يقارب درجة الصفر مئوية، وسط توقعات بهطول الثلج في بعض المناطق لأول مرة.

حذرت بعض الصحف البريطانية من كارثة مناخية تلوح في الأفق على المستوى العالمي، وقالت إن دراسة متخصصة جديدة كشفت أن الحرارة بالعالم سترتفع بمقدار أربع درجات مئوية في السنوات القادمة مما ينذر بآثار قد تكون مدمرة لمساحات واسعة من كوكب الأرض.

كشفت دراسة حديثة عن أن المحيطات ساعدت على تلطيف آثار ارتفاع درجة حرارة الأرض منذ بداية الألفية الثالثة في عام 2000 من خلال امتصاص الفائض منها وبالتالي منعت حدوث تغيرات مناخية حادة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة