ألمانيا تلغي استخدام أطول كلمة بلغتها

قررت محكمة ألمانية إلغاء استخدام أطول كلمة في اللغة الألمانية، ويزيد عدد حروف الكلمة عن ستين حرفا. وتعني عبارة "قانون نقل مهمة الرقابة على ملصقات منتجات لحوم البقر".

وجاء قرار المحكمة -الواقعة في ولاية ميكلنبورغ  فوربومرن- الأسبوع الماضي بإلغاء استخدام الكلمة التي يبلغ عدد حروفها 63 حرفا من قانون الولاية.

من جانبه، قال الباحث اللغوي البروفيسور أناتول شتيفانوفيتش إن الكلمة اعتبرت على مدار سنوات أطول كلمة موجودة في اللغة الألمانية.

وقالت متحدثة باسم القاموس الألماني الشهير "دودن" إن القاموس لم يتضمن هذه الكلمة, لأنها لم تظهر بالكثرة الكافية في الاستخدامات اللغوية.

وتعد أطول كلمات اللغة الألمانية الآن كلمة تتكون من 36 حرفا، وتعني عبارة "تأمين المسؤولية المدنية على المركبات", وربما توافرت لهذه الكلمة فرصة البقاء، إذ أنها مدرجة في قاموس "دودن" الشهير, بالإضافة إلى أنها  أكثر استخداما في اللغة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

شددت السلطات الألمانية الشروط اللازمة للحصول على الجنسية لتطلب من الراغبين في ذلك اجتياز اختبار في اللغة الألمانية وتلقي دروس حول الديمقراطية. وتسعى برلين من خلال ذلك إلى ضمان اندماج كلي للأجانب في نسيج المجتمع الألماني.

فرض مصنع فيتيج لتكنولوجيا المختبرات -وهو شركة ألمانية- على جميع عماله استخدام اللغة الألمانية في مقر عملهم دون سواها. وسيتضرر من هذا الإجراء ثلث العاملين بالمصنع لأنهم روسيون. ويعتبر المصنع أن مخالفة هذا القرار ستؤدي لفصل العامل.

انتقدت أوساط حزبية ألمانية إلزام إحدى مدارس العاصمة الألمانية برلين لتلاميذها بعدم التخاطب فيما بينهم إلا باللغة الألمانية. ووصف حزب الخضر القرار بأن له طابع تمييزي ويخالف البند الثالث من الدستور الألماني الرافض لكافة صور التمييز بسبب اللغة أو الدين أو الجنس.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة