أوبرا وينفري الأكثر نفوذا للمرة الخامسة

epa01223315 A file picture dated 11 December 2007 shows US television personality Oprah Winfrey arriving for the film premiere of 'The Great Debaters' in Los Angeles, California USA. Winfrey and Discovery Communications announced on 15 January 2008 that they would jointly create OWN, the Oprah Winfrey Network, a cable television channel that will debut in 2009 in place of the Discovery Health Channel, which is available in more than 70 million homes. EPA/PAUL BUCK *** Local Caption *** 00000401198341
undefined

تصدرت المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري قائمة فوربس للمشاهير الأكثر نفوذا اليوم الأربعاء بعد أن شغلت المركز الثاني لمدة عامين.

وهذه هي المرة الخامسة التي تتصدر فيها وينفري التي كانت تذيع برنامجا شهيرا وتدير الآن شبكتها التلفزيونية الخاصة قائمة المائة.

 وجاءت في المركز الثاني المغنية ليدي جاجا، وتلاها المخرج والمنتج السينمائي ستيفن سبيلبرغ والمغنيتان بيونسيه ومادونا.

 وقالت دوروثي بومرانتس من فوربس "ليست هناك شخصية أخرى بهذا القدر من الاتساق والنفوذ. هناك ثلاث شخصيات فقط كانت أسماؤها موجودة في كل قائمة من قوائمنا منذ عام 1999. إنها أوبرا وهاوارد ستيرن وستيفن سبيلبرغ".

وتراجعت المغنية والممثلة جنيفر لوبيز التي تصدرت القائمة العام الماضي إلى المركز رقم 12.

وعلى الرغم من تحقيق وينفري أرباحا بلغت 77 مليون دولار خلال الفترة من يونيو/حزيران 2012 إلى 2013 فإنها ليست الشخصية الشهيرة الأكثر ربحا.

وقالت فوربس إن وضع وينفري في هوليوود ووجودها بالصحافة والتلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي دفعها للمركز الاول. وكانت الشخصية الشهيرة الأكثر ربحا هي مادونا التي حققت أرباحا بلغت 125 مليون دولار.

وتقيس فوربس نفوذ المشاهير من خلال معدل ظهورهم بوسائل الإعلام. واستعانت بشركة ستاركاونت التي تتخذ من سنغافورة مقرا وتبحث في 11 موقعا للتواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك وتويتر ويوتيوب لتحديد حجم وجود هذه الشخصيات في وسائل الإعلام.

المصدر : رويترز