أوبرا وينفري الأكثر نفوذا للمرة الخامسة

تصدرت المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري قائمة فوربس للمشاهير الأكثر نفوذا اليوم الأربعاء بعد أن شغلت المركز الثاني لمدة عامين.

وهذه هي المرة الخامسة التي تتصدر فيها وينفري التي كانت تذيع برنامجا شهيرا وتدير الآن شبكتها التلفزيونية الخاصة قائمة المائة.

 وجاءت في المركز الثاني المغنية ليدي جاجا، وتلاها المخرج والمنتج السينمائي ستيفن سبيلبرغ والمغنيتان بيونسيه ومادونا.

 وقالت دوروثي بومرانتس من فوربس "ليست هناك شخصية أخرى بهذا القدر من الاتساق والنفوذ. هناك ثلاث شخصيات فقط كانت أسماؤها موجودة في كل قائمة من قوائمنا منذ عام 1999. إنها أوبرا وهاوارد ستيرن وستيفن سبيلبرغ".

وتراجعت المغنية والممثلة جنيفر لوبيز التي تصدرت القائمة العام الماضي إلى المركز رقم 12.

وعلى الرغم من تحقيق وينفري أرباحا بلغت 77 مليون دولار خلال الفترة من يونيو/حزيران 2012 إلى 2013 فإنها ليست الشخصية الشهيرة الأكثر ربحا.

وقالت فوربس إن وضع وينفري في هوليوود ووجودها بالصحافة والتلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي دفعها للمركز الاول. وكانت الشخصية الشهيرة الأكثر ربحا هي مادونا التي حققت أرباحا بلغت 125 مليون دولار.

وتقيس فوربس نفوذ المشاهير من خلال معدل ظهورهم بوسائل الإعلام. واستعانت بشركة ستاركاونت التي تتخذ من سنغافورة مقرا وتبحث في 11 موقعا للتواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك وتويتر ويوتيوب لتحديد حجم وجود هذه الشخصيات في وسائل الإعلام.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

احتلت أوبرا وينفري مقدمة البرامج الحوارية الأميركية رأس قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم طبقا لتصنيف مجلة فوربس الذي ضم 100 شخصية محتلة بذلك مكانة الممثل ميل جيبسون مخرج فيلم “آلام المسيح” الذي كان على رأس القائمة.

تستعد الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري للتحليق في آفاق جديدة بإزاحة الستار عن طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الأميركية، تحمل شعار الموسم الـ25 الأخير من “برنامج أوبرا وينفري”، الذي ستتنحى من بعده أكثر إعلاميات أميركا شهرة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة