أردنية تفوز بجائزة أفضل مسلسل كرتوني

 
حصلت طالبة أردنية في الصف العاشر على جائزة أفضل مسلسل كرتوني هادف، منحتها إياها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

وقالت الطالبة أميرة نظام إن المسلسل الذي أعدته يتطرق إلى موضوع استهلاك المياه من خلال الشخصيات الكرتونية، وأضافت أن مدرستها "مدرسة الأميرة تغريد" في الأردن حصلت على المركز الأول، مشيرة إلى تكريم المعلمات والطالبات الفائزات.

وأعربت أميرة عن سعادتها قائلة "طبعا أنا سعيدة لأنه من الجميل أن ينال الإنسان تكريما لقاء الشيء الذي تعب من أجله، وهذا التكريم ليس على مستوى الأردن أو الوطن العربي بل العالم كله".

وتمنت أميرة أن تفوز بالمركزالأول على مستوى العالم، وأن تصل الرسالة التي أنجزت من أجلها المسلسل الهادف، وهي المحافظة على استهلاك المياه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فاز الأردن بجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة لعام 2010، حيث كانت الجائزة من نصيب جمعية البيئة الأردنية على عملها الطوعي في مجال تدوير النفايات والمساهمة في حماية البيئة وخلق فرص عمل.

قالت شبكة تلفزيون (إن بي سي) الأميركية إنها ستذيع فيلما بعنوان "تناغم" حاول من خلاله الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا تسليط الضوء على التغيرات المناخية وإيجاد حلول للمشاكل البيئية العالمية.

قال علماء إن الحوت كيكو نجم الفيلم السينمائي الشهير (فري ويلي) وهو من نوع الحوت القاتل، يكيف نفسه للحياة في المحيط بعد سنوات قضاها في الأسر، وهو يعيش الآن مع سرب من أقرانه من الحيتان قبالة الساحل الجنوبي لأيسلندا.

ما الذي سبب الفناء الغامض لنحل العسل في كافة أنحاء العالم في السنوات الخمس الماضية؟ هذا هو السؤال الذي حير خبراء الزراعة والعلوم. لكن يبدو أن الإجابة موجودة في فيلم جديد.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة