نائب مصري يطالب بإلغاء الباليه

epa03701028 A picture made available on 15 May 2013 shows Russian dancers of the Moscow Royal Ballet Company performing ‘Swan Lake’ in the Gulf emirate of Dubai, United Arab Emirates on 14 May 2013.  EPA/STR

طالب نائب سلفي في مجلس الشورى المصري، اليوم الثلاثاء، بإلغاء الباليه واصفاً إيّاه بـ"فن العُري" وذلك خلال اجتماع للجنة الثقافة والإعلام والسياحة بالمجلس اليوم.

ودعا عضو الشورى (الغرفة الثانية من البرلمان) جمال حامد النائب عن حزب النور المنبثق عن الدعوة السلفية، إلى ضرورة إلغاء الباليه معتبرا إيّاه "فن العُراة الذي ينشر الرذيلة والفُحش بين الناس".

وأوضح حامد أنه ليس ضد الفنون بشكل عام، ولكن فقط ضد العُري باسم الفن، وتحت شعارات ثقافية.

وشهدت الساحة المصرية سجالاً بين فنانين ومعارضين للفن، كما أن الساحة القضائية شهدت رفع عدد من الدعاوى التي أقامها فنانون ضد قادة إسلاميين بتهم السب والقذف، أبرزها دعوة أقامتها الممثلة إلهام شاهين ضد الداعية د. عبد الله بدر، حيث حُكم على الأخير بالسجن لمدة عام وبالغرامة عشرين ألف جنيه (حوالي 2850 دولارا).

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

قال حزب النور إن المبادرة التي تقدم بها لحل الأزمة في مصر جاءت للمّ الشمل للتوجه نحو البناء، مؤكدا أن المطالبة بإسقاط شرعية الرئيس تجاوز للخطوط الحمر، في وقت سجلت الأحد حالة الوفاة الثانية لشاب أصيب باشتباكات بمحيط قصر الرئاسة الجمعة.

تطرق المتحدث الإعلامي لحزب النور السلفي بمصر نادر بكار -في حوار خاص بالجزيرة نت- إلى جملة من القضايا المتعلقة بتطورات المشهد السياسي الراهن بمصر منها موقف حزبه من الانتخابات البرلمانية القادمة ومن أداء الرئاسة.

يعتبر الغناء والأناشيد والإعلانات التلفزيونية وسيلة للوصول إلى شرائح أوسع من المواطنين المصريين، خاصة البسطاء منهم، لإقناعهم بالتصويت أو عدم التصويت لمشروع الدستور الجديد في الاستفتاء الذي يبدأ غدا.

أكد نقيب الفنانين المصريين أشرف عبد الغفور تضامن النقابة مع الفنانة إلهام شاهين، ورفع دعوى قضائية ضد عالم دين اتهمها بأوصاف قبيحة، مشيرا إلى أن التطاول على أي فنان يعد تطاولا على الفن ويجب الرد عليه قانونيا.

المزيد من شؤون عامة
الأكثر قراءة