حمامة تباع بنحو 400 ألف دولار

Visitors attend at the 6th International Fair of Racing Pigeons 'EXPOGolebie' in Sosnowiec, Poland, 12 January 2013. Reports state that EXPOGolebie is considered the most important Polish event for breeders and enthusiasts of racing pigeons. During every edition of the fair in Expo Silesia, the visitors have the chance to learn about the product range of over 200 firms and breeders from Poland, Belgium, Denmark, the Netherlands, Germany, Norway and Slovakia. The exhibition runs from 11 January till 13 January 2013. EPA/ANDRZEJ GRYGIEL POLAND OUT
undefined

اشترى رجل أعمال صيني حمامة بلجيكية مقابل 310 آلاف يورو (أي ما يعادل 398500 دولار)، وهو رقم قياسي عالمي يبرز اهتماما ضخما ومتزايدا في آسيا بطيور السباق.

وتبلغ الحمامة من العمر عاما واحدا، وقد باعها مربي الحمام البلجيكي ليو هير مانز، وهو اسم معروف لهواة تربية الحمام، ضمن مجموعة كاملة تضم 53 طائرا في مزاد علني في عطلة نهاية الأسبوع، جلبت له 4.3 ملايين يورو.

وقال أحد المسؤولين في موقع "بيبا" لمزادات الحمام إنه يمكن مقارنة هذه الحمامة بعمل فني لبيكاسو، وأضاف "تستحق أكثر من لوحة لفنان مجهول، هذا ينطبق على هذه الحمامة".

وأوضح أن الحمامة لا تزال صغيرة، وبالتالي يمكن لصاحبها الصيني الجديد أن يستخدمها للتناسل لثماني سنوات أخرى على الأقل.

وحسب الموقع فإنه على الرغم من أن المزاد جذب الاهتمام من 27 دولة، فإن تسع حمامات من أغلى عشر حمامات سباق اشتراها عملاء من الصين وتايوان.

المصدر : رويترز