هبوط طائرة لفشل قائدها بالعودة لمكانه

epa03211789 An Air India aircraft is stationary on the tarmac with all doors open, at the airport in Mumbai, India, 09 May 2012. The protest by Air India's pilots continued for the second day and forced the management to cancel twelve international flights in two days.The wildcat strike began early on 08 May as more than 100 pilots reported sick to protest Air India's policy that pilots taken on from the 2007 merger with Indian Airlines also receive training on the Boeing 787 Dreamliner aircraft. The striking pilots demanded they get priority for the training on the new plane, which is to join the Air India fleet at the end of May. They also are seeking faster promotion opportunities, news reports said. EPA/DIVYAKANT SOLANKI
undefined

اضطر طيار مساعد إلى الهبوط بطائرة للخطوط الجوية الهندية (آير إنديا) في وسط الهند، وذلك بسبب عدم قدرة الطيار على فتح باب قمرة القيادة بعد عودته من دورة المياه.

ووقع الحادث خلال رحلة من نيودلهي إلى مدينة بنجالور جنوبي البلاد أول أمس، عندما ذهب الطيار إلى دورة المياه وعاد ليجد باب قمرة القيادة مغلقا بصورة يصعب معها فتحه.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أنه بعد فشل جميع المحاولات لفتح الباب، لجأ مساعد الطيار للهبوط اضطراريا في أقرب مطار في بهوبال. وقالت متحدثة باسم آير إنديا "صدرت تعليمات بالتحقيق في الواقعة".

وأوضحت المتحدثة في بيان أنه جرت مراعاة جميع الاحتياطات وتدابير السلامة، وأشارت إلى أن الحادث لم يمثل أي خطر على المسافرين أو طاقم الطائرة.

والحادث هو الأخير في سلسلة مخاوف أمنية أحاطت بـآير إنديا التي تجري تحقيقا في حادث وقع الشهر الماضي عندما جرى إيقاف عمل جهاز التوجيه الآلي لطائرة بطريق الخطأ مع عدم وجود الطيارين في قمرة القيادة.

وأفادت تقارير بأن الطيارين الاثنين أخذا قسطا من الراحة لأربعين دقيقة في درجة رجال الأعمال وتركا مضيفتين لمراقبة قمرة القيادة.

وأضافت التقارير الإخبارية أن إحدى المضيفتين أوقفت الجهاز عن العمل بطريق الخطأ، مما دفع الطيارين إلى العودة سريعا لمقعديهما.

وتنفي آير إنديا هذه التقارير، ولكنها اعترفت بوجود أفراد آخرين من طاقم الطائرة في قمرة القيادة وأن جهاز التوجيه الآلي تعطل لفترة وجيزة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

أجرت الهند تجربة ميدانية على أول طائرة بدون طيار يجري تصنيعها محليا لتقليل اعتماد البلاد على استيراد مستلزماتها العسكرية. وتزيد سرعة طيران رستم على 180 كيلومترا في الساعة وتعتبر نموذجا مبدئيا تعتزم الهند تطويره إلى طرز متقدمة.

17/10/2010

قالت شركة الخطوط الجوية الهندية إن ثمانية ركاب نجوا في حين قتل 158 راكبا في حادث تحطم طائرة الركاب الهندية القادمة من دبي لدى محاولتها الهبوط في مطار مانغالور في جنوب البلاد. وقد بثت إحدى محطات التلفزة الهندية صورا لناجين.

22/5/2010

أعلنت السلطات الهندية اليوم أن المحققين عثروا على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة التي تحطمت السبت الماضي أثناء هبوطها في مطار منغالور جنوبي البلاد وعلى متنها 166 شخصاً نجا منهم ثمانية، وقال المسؤولون إنهم يأملون أن يساعدهم الصندوق لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

25/5/2010

قتل 158 شخصا في حادث تحطم طائرة ركاب هندية قادمة من دبي، خلال محاولتها الهبوط في مطار منغالور في جنوبي الهند، ولم ينج من الحادث إلا ثمانية أشخاص. وقال مسؤولون هنود إن تحطم الطائرة مجرد حادث لأن ظروف الهبوط كانت مناسبة.

22/5/2010
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة