والترز تعتزل الصيف المقبل

أعلنت شبكة "أي بي سي" التلفزيونية أن الصحفية الرائدة باربرا والترز، وهي أول امرأة تشارك في تقديم برنامج إخباري مسائي بالولايات المتحدة، تعتزم إعلان تقاعدها في برنامج "وجهة نظر" اليوم الاثنين. 

وقالت الشبكة في تدوينة نشرت الأحد إن والترز (83 عاما) ستعلن اليوم في برنامجها الحواري النسائي الذي بدأته عام 1997، أنها ستعتزل الصحافة التلفزيونية الصيف المقبل.

وجاء فيها أيضا "حتى ذلك الوقت ستواصل تقديم الأخبار والتغطية لشبكة أي بي سي نيوز، وتظهر في وجهة نظر وتقدم البرامج الخاصة طوال العام" مضيفة أن والترز ستظل المنتجة التنفيذية للبرنامج.

ونقلت التدوينة عن والترز قولها "إنني سعيدة جدا بقراري، وأتطلع لعام رائع وخاص في (وجهة نظر) و(أي بي سي نيوز)… أنشأت (وجهة نظر) وسعيدة باستمراره بعد تركي له".

وكانت الشبكة التلفزيونية قد قالت في مارس/ آذار إنه بعد أكثر من خمسين عاما كشخصية بارزة في التلفزيون الأميركي تعتزم والترز الاعتزال في مايو/ آيار 2014.

وأجريت للصحفية المعتزلة عملية قلب مفتوح عام 2010. كما أغشي عليها وأصيبت في رأسها وارتجاج بالمخ في يناير/ كانون الثاني، وشخّص الأطباء أنها مصابة بالجدري مما جعلها تتغيب أكثر من شهر عن العمل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

دافعت شهرزاد الجعفري، ابنة مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري، عن علاقتها بالمذيعة التلفزيونية الشهيرة باربرا والترز بعد الكشف عن قيام الأخيرة بمحاولة استخدام نفوذها لتأمين وظيفة ومقعد دراسي لها في الولايات المتحدة.

7/6/2012

ودعت مجلة نيوزويك الأميركية قراء نسختها الورقية هذا الأسبوع، وذلك قبل شهرين من حلول الذكرى الثمانين لصدورها. واختارت رمزا معبرا لطبعتها الأخيرة من ثلاث كلمات “آخر عدد مطبوع” تسبقها إشارة (#) “هاشتاغ” التي تستخدم في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

25/12/2012

كشف مسؤول أميركي رفيع أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) يحقق للتأكد فيما إذا كانت العلاقة التي أقامها مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) ديفد بترايوس خارج إطار الزواج، والتي أدت لاستقالته قد شكلت خطرا أمنيا محتملا أم لا؟

10/11/2012

ستدفع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مبلغ 293 ألف دولار كضرر لسياسي اتهم خطأ بأحد برامجها بارتكاب اعتداءات جنسية على أطفال، بدوره أعلن جهاز تنظيم وسائل الإعلام بدء تحقيقات ببث (بي بي سي) وتلفزيون (أي تي في) مزاعم إساءة معاملة أطفال.

16/11/2012
المزيد من إعلام أجنبي
الأكثر قراءة