العلكة ممنوعة في بلدة بريطانية

تتجه السلطات المحلية في بلدة بريطانية إلى حظر العلكة وفرض غرامة فورية على المخالفين، لتصبح أول بلدة من نوعها في البلاد تتخذ مثل هذا الإجراء.

وقالت صحيفة صن البريطانية يوم الجمعة إن أي شخص يضبط وهو يمضغ العلكة بصوت مرتفع في شوارع بلدة ميلتون كينز سيواجه غرامة فورية.

وأضافت أن السلطات المحلية في البلدة البريطانية اقترحت فرض هذا الحظر بعد العثور على 22 قطعة علكة ممضوغة مرمية ضمن مساحة لا تتجاوز قدما مربعا واحدا على أحد أرصفة البلدة. وأشارت الصحيفة إلى أن العلكة المرمية على الأرصفة تكلف البلدية مبالغ طائلة لإزالتها.

ويقول العضو في الحملة المؤيدة لحظر العلكة في البلدة فيل وينسور إن رمي العلكة على الأرصفة عادة قبيحة، والسلطة المحلية لا تملك المال لإزالتها بصورة مستمرة، كما أن الدوس على قطعة منها أمر مزعج لأنها تعلق بالحذاء.

وكانت إحدى بلديات العاصمة البريطانية لندن فرضت الشهر الماضي غرامة فورية على البصق بشوارعها، وذلك في أول إجراء من نوعه في المملكة المتحدة. وفي حي والثام فوريست الواقع شمال شرق لندن، يغرم بمبلغ 80 جنيها إسترلينيا من يضبطه موظفو البلدية يبصق في الشارع.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

كشفت دراسة طبية أعدتها جامعة نورثومبريا البريطانية أن مضغ العلكة يجعل الإنسان أكثر ذكاء بسبب تأثيراته الإيجابية على مهام الإدراك مثل التفكير والذاكرة، وهو اكتشاف قد يساعد على رفع الحرج عن الذين يشعرون بالخجل من هذه العادة.

13/3/2002

يعتقد بيل غيتس -صاحب مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم- أن العلكة والشوكولاتة يمكن أن تصيرا السلاحين القادمين في المكافحة العالمية للملاريا. فقد استثمر عبر مؤسسته الخيرية بيل آند ميليندا غيتس فاونديشن، مائة ألف دولار في شكل منح على أمل اكتشاف وسائل جديدة.

22/10/2009

أوصى طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني يواخيم فيشمان الأشخاص الذين يعانون من جفاف الفم، بمص البونبون أو مضغ العلكة الخاليين من السكر، مؤكداً على أهمية تناول كميات وفيرة من المياه والاعتناء بنظافة الفم.

25/2/2013

سجلت شركة ريفوليمر البريطانية براءة اختراع مادة بوليمر تحافظ على الرطوبة يمكن أن تجعل العلكة أسهل في عدم التصاقها بالأرصفة والأحذية والملابس كما يحدث في العادة عندما تلقى على الأرض أو تترك في مكان ما.

5/7/2012
المزيد من بيئي
الأكثر قراءة