العلكة تزيد من التركيز


وجدت دراسة جديدة أن العلكة قادرة على زيادة التركيز, بالإضافة إلى تحسين رائحة الفم. وأفاد موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن مجموعة من الباحثين البريطانيين أجروا دراسة على 38 شخصاً خلصوا من خلالها إلى أن مضغ العلكة يزيد من القدرة على التركيز.

وقسّم الباحثون المتطوعين بالدراسة لمجموعتين، إحداهما مضغت العلكة، وطُلب من الجميع القيام بعمل لمدة ثلاثين دقيقة يتطلب الإصغاء إلى لائحة أعداد من 1 إلى 9 تقرأ بصوت عالٍ بطريقة عشوائية.

وتبيّن أن المجموعة التي مضغت علكة خلال هذه المهمة كانت أكثر دقة وسرعة في تحديد تراتبية الأرقام التي قُرئت.

وأكّد الباحثون أن ردّة فعل المتطوعين الذين مضغوا العلكة كانت أسرع، والنتائج أكثر دقة، وخصوصاً عند اقتراب نهاية التجارب.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

كشفت دراسة طبية أعدتها جامعة نورثومبريا البريطانية أن مضغ العلكة يجعل الإنسان أكثر ذكاء بسبب تأثيراته الإيجابية على مهام الإدراك مثل التفكير والذاكرة، وهو اكتشاف قد يساعد على رفع الحرج عن الذين يشعرون بالخجل من هذه العادة.

13/3/2002

ذكرت صحيفة بيبولز ديلي الصينية أن مضغ كمية كبيرة من العلكة التي تحتوى على مادة سوربتول وهي المادة السكرية البديلة التي تعتبر ملينة للأمعاء، ربما تسبب الإسهال المزمن الذي قد يفضي إلى خسارة كبيرة في الوزن، بحسب تحذير أطباء ألمانيين.

12/1/2008

قالت صحيفة بريطانية إنه ثبت بالدليل العلمي صحة ما ظلت تبثه الإعلانات من أن مضغ العلكة يزيد من سرعة التفكير وقوة الانتباه. فقد أظهرت دراسة حديثة أن ردة الفعل عند مضغ العلكة تزيد بنسبة 10%، وأن ثماني مناطق في الدماغ تتأثر بذلك.

3/2/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة