رحلات بطاقم نسائي بمناسبة يوم المرأة بالهند


قامت شركة "سبايس غيت" الهندية للطيران بتشغيل أولى رحلاتها اليوم الجمعة بطواقم نسائية كاملة, تشمل قيادة الطائرة والمضيفات والعاملات الفنيات والأطقم الأمنية والتفتيش، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وذكرت وكالة الأنباء الهندية "آي إيه إن إس" اليوم الجمعة أن جميع النساء المسافرات على متن هذه الرحلات حصلن على زهور لدى صعودهن للطائرات.

ونقلت الوكالة عن رئيس الشركة نيل ميلس، قوله "نريد بذلك أن نعبر عن امتناننا لجميع النساء اللاتي يعملن ويسافرن معنا".

وأقلعت الرحلات الأولى للشركة صباح اليوم بثمانية وأربعين قائدة طائرة مع معاوناتهن.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

شهد يوم المرأة العالمي الذي يوافق في الثامن من مارس/آذار دعوات إلى مزيد من المساواة، في وقت يستمر التفاوت بين النساء والرجال والعنف ضد المرأة في العديد من الدول. وقد أعربت الأمم المتحدة عن أسفها لاستمرار وجود قوانين تمييزية حيال المرأة.

جددت آلاف النساء مطالبتهن بحقوقهن وبوقف الانتهاكات في مسيرات جرت في العديد من المدن حول العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي. وتجمع مئات السيدات بالساحات العامة من بنغالور الهندية إلى كينشاسا بالكونغو الديمقراطية وفي عواصم دول أوروبا للفت الانتباه إلى التمييز الذي يتعرضن له.

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق اليوم (الثامن من مارس/آذار) أعلنت مجلة نيوزويك البريطانية قائمتها الطويلة التي تتضمن 150 امرأة من مختلف دول العالم، اخترن بوصفهن أفضل نساء العالم للعام 2011. وضمت القائمة نساء عربيات ومسلمات يعملن في الشأن العام.

بمناسبة يوم المرأة العالمي، ألقت منظمة أطباء بلا حدود الضوء على النهج الطبي لتجنب وفيات الأمهات أثناء الولادة في الأزمات الإنسانية، مشيرة إلى تزايد الوفيات يوميا بسبب الوضع أو مضاعفات الحمل، وإلى إمكانية إنقاذهن في حال توفر الرعاية اللازمة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة