لينين.. ديناصور مكتشف حديثا

أطلق علماء روسيون اسم "لينين" على أحد الأنواع المكتشفة حديثا من الديناصورات، وذلك بعد تسعين عاما من وفاة الزعيم الشيوعي السابق.
 
وبحسب وسائل إعلام في العاصمة موسكو، فإن النوع الجديد الذي أطلق عليه "لينينيا" هو من نوع إشتيوصوريا التي كانت تسكن البحر.
 
وكان الباحثون الروسيون عثروا قبل عدة أعوام على بقايا هيكل من هذا النوع من الديناصورات التي يرجع تاريخها إلى 125 مليون عام، في قرية كريوشي الواقعة بمنطقة أوليانوفسك على نهر الفولغا.
 
وعرض العلماء النوع الجديد من الديناصورات بداية مارس/آذار الجاري في إحدى المجلات الروسية المتخصصة.
 
وقال الباحث جليب أوسبنسكي من جامعة أوليانوفسك، وهو من مسقط رأس الزعيم الراحل لينين، "اتفقنا معا في دائرة الزملاء على منح الديناصور الجديد اسم لينين، ولا يعد هذا أمرا مستغربا حيث تطلق أسماء المشاهير على العديد من المكتشفات الحديثة".

ويعتبر فلاديمير إليتش لينين (1870-1924) الأب الروحي للشيوعية، ويرجع إليه الفضل في تأسيس الاتحاد السوفياتي السابق.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت الرئاسة الروسية إنها تنوي إجراء استفتاء لغلق ضريح لينين قائد الثورة البلشفية الذي مازالت جثته المحنطة موجودة بين جدران الكرملين. وقد طرحت في السابق فكرة غلق ضريح لينين مرات عدة، لكن الفكرة لم تدخل حيز التنفيذ.

منحت الحكومة الفنلندية متحف قائد الثورة البلشفية الروسية فلاديمير لينين فرصة للبقاء وقدمت له الدعم والتمويل، وكان من الصعب عليه البقاء دون هذا التمويل بعد انهيار الاتحاد السوفياتي السابق والذي أغلقت فيه مؤسسات مماثلة وبالكتلة الشرقية القديمة.

رفض زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف دفن جثمان مؤسس الحركة البلشفية زعيم الثورة الروسية فلاديمير لينين المحنط والمحفوظ بضريح في الساحة الحمراء بموسكو. وقال إن ذلك إن حدث سيمثل اعتداء على الثقافة العالمية.

قال أحد القائمين على رعاية جثمان الزعيم السوفياتي الراحل فلاديمير لينين إن جثمانه المحنط والمسجى بجوار أسوار مبنى الكرملين منذ وفاته عام 1924 يمكن أن يظل بحالة جيدة لمائة عام أخرى أو يزيد إذا تلقى الرعاية اللازمة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة