الشمبانزي تملك ذوقا في الطعام

أظهرت دراسة حديثة أن قردة الشمبانزي تنتقي ما تأكله، مما يشير إلى أنها تفكر في نوعية الطعام الذي تتناوله.

وقال المتخصص في دراسة الحيوانات برايس كارلسون، إن الشمبانزي تختار ما تأكله، وهي تنتقي بحسب الوقت من النهار نوعية الطعام، ما يدفعنا إلى الافتراض بأنها تنتبه إلى مكونات ما تتناوله ومدى فائدته لها.

ولفت إلى أن الشمبانزي التي تأكل الفاكهة والخضار والأوراق وجذور النبات والحشرات، غالبا ما تستهلك كميات أكبر من الأوراق في نهاية النهار عن ما في باقي الأوقات.

وقال كارلسون إنه "لا يمكننا التأكد ما إذا كانت قردة الشمبانزي تختار الأوراق عن وعي لأن قيمتها الغذائية هي الأفضل، لكن هذا الترابط يشكل مقدمة لتفسير تصرفات هذه الحيوانات والآلية التي تتبعها في الأكل بشكل عام".

وأشار إلى أن بعض العلماء قدروا أن الشمبانزي تأكل الأوراق في آخر النهار لتشعر بالشبع ليلا، لكنه أوضح أن السبب المحدد ما زال غير معروف.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

من المعلوم أن الدراسات على السلوك البشري كشفت النقاب عن الاتجاه الراسخ بأن مستوى سعادتنا ينخفض بعد مرحلة الطفولة حتى منتصف العمر، عندما نبدأ تدريجيا في الشعور بطمأنينة أكثر مرة أخرى.

20/11/2012

يؤكد علماء هولنديون تشابه السلوك الإنساني في البحث عن شريك الحياة مع سلوك القرود ولا سيما الشمبانزي والغوريلا, ودعوا الباحثين عن شريك حياة للذهاب إلى حديقة الحيوان في مدينة أبنهويل الهولندية لمشاهدة وسائل البحث عن الشريك في عالم الحيوان، خاصة بين القرود.

26/9/2010

في الوقت الذي تتحدث فيه نظريات التطور عن وجود نقاط تشابه بين القردة والبشر، كشفت دراسة ألمانية عن مجال اختلاف جديد يفرق بين الاثنين وهو العمل الجماعي.

14/10/2011

نفق في ولاية فلوريدا الأميركية الشمبانزي شيتا الذي اشترك في سلسلة أفلام طرزان في الثلاثينيات مع جوني ويسمولر, عن عمر ناهز ثمانين عاما ليكون بذلك أكبر قرود الشمبانزي سنا في العالم والتي يعرف أن متوسط أعمارها بين 40 و45 عاما.

29/12/2011
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة