يغشون في الامتحانات بمساعدة آبائهم

فصل حوالي مائتي طالب في الهند ضبطوا متلبسين بالغش أثناء الامتحانات في ولاية بيهار الواقعة شرق البلاد، كما ألقي القبض على مائة شخص من الآباء الذين ساعدوهم في ذلك.

وعرضت شبكة تلفزيون نيودلهي (إن دي تي في) مقطع فيديو ظهرت فيه مشاهد لوقائع غش على نطاق واسع في مقاطعة شابرا، في امتحانات القبول المصيرية التي يؤديها من هم في سن 14 إلى 15 عاما في أنحاء الهند، لتحديد مجال تخصصهم والمكان الذي سيدرسون فيه.

وظهر في الفيديو الذي التقطته الشبكة التلفزيونية عشرة تلاميذ في مراكز الامتحان ينقلون من مذكرات وضعت علانية على المناضد أمامهم، كما شوهد الآباء يقفون قرب أبواب المراكز، ليمرروا المذكرات لأبنائهم في الداخل.

وجرى تصوير الأشخاص وهم يتسلقون جدران المدارس للتواصل مع الطلبة داخل قاعات الامتحان، بل وصل الأمر إلى حد قيام بعض الطلبة بمحاولة تقديم الرشوة لرجال الشرطة القائمين على حراسة المراكز مقابل مساعدتهم على الغش.

وقال مسؤولو الامتحانات إنه في نهاية يوم امتحان اللغة الإنجليزية أمس الأربعاء، جرى ضبط مائتي طالب متلبس بالغش وإلغاء امتحانهم. وفيما بعد أطلق سراح الآباء وأولياء الأمور الذين جرى اعتقالهم.

كما سجلت حالات غش في ثماني مقاطعات أخرى في بيهار، وتعد الممارسات الخاطئة في الامتحانات شائعة في بيهار التي يخضع فيها حاليا ثلاثة ملايين طالب للاختبار.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أدان ناشطون حقوقيون باليمن قرار إدارة جامعة عدن بمنع الطالب الصحفي عادل القباطي من دخول امتحانات نهاية العام الجامعي وإيقافه عن الدراسة عامين دراسيين بسبب كتابات صحفية انتقد فيها أوضاع الجامعة.

لا تزال قضية تسريب مواضيع امتحانات الثانوية العامة (البكالوريا) بالجزائر تثير الكثير من الجدل. وبالرغم من تداول تلاميذ السنة النهائية مواضيع الامتحانات في مواد الفلسفة والتربية الإسلامية والرياضيات قبل الامتحان بيوم كامل، فإن وزارة التربية الوطنية تصر على تكذيب الخبر.

أدت الاشتباكات التي شهدها المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية الموريتاني إلى إلغاء امتحانات كان مقررا أن تجرى الأحد في المعهد الذي يشهد منذ أكثر من شهرين احتجاجات واشتباكات متواصلة بين الشرطة والطلاب الرافضين لإغلاقه وتحويله إلى جامعة إسلامية في داخل البلاد.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة