مدفع لتهريب المخدرات إلى أميركا


تقول شرطة الحدود المكسيكية بمدينة مكسيكالي إنها قد اكتشفت مدفعا قويا محلي الصنع يستخدم في قذف مخدرات الماريغوانا عبر السياج الحدودي إلى ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الآلة كانت مصنوعة من أنبوب بلاستيكي وخزان معدني بسيط يستخدم الهواء المضغوط من محرك سيارة قديمة.

وقالت الشرطة إن المدفع كان يطلق أسطوانات معبأة بالمخدرات التي كانت الحزمة الواحدة منها تزن نحو 14 كيلوغراما.

وقد تمت مصادرة المدفع الأسبوع الماضي بعد أن أبلغ المسؤولون في الشرطة الأميركية الشرطة المكسيكية أنهم صادروا عددا ضخما من عبوات المخدرات التي بدا أنها كانت تُقذف بقوة عبر الحدود.

ويشار إلى أن شرطة الحدود المكسيكية كانت قد اكتشفت مجموعة من الأدوات المماثلة في السنوات الأخيرة.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

وجه مدع عام أميركي إلى 25 شخصا -معظمهم موظفون في مطار جون كينيدي بنيويورك- تهم تهريب مخدرات شملت حوالى نصف طن من الكوكايين. ويعتقد أن الموظفين الموقوفين كانوا يستغلون امتيازاتهم للوصول إلى رحلات الشحن والركاب الدولية لتأمين مرور المخدرات.

طوق أكثر من 750 جنديا من الجيش والشرطة سجن لابالما -أحد أكبر سجون المكسيك خارج مكسيكو سيتي والذي يؤوي العديد من زعماء عصابات تهريب المخدرات المشهورة بالعنف- لمساعدة حراسه في السيطرة عليه إثر سلسلة جرائم قتل وقعت فيه في الآونة الأخيرة.

أحرقت الشرطة الفلسطينية بالحكومة المقالة كميات كبيرة من المخدرات ضبطتها بعد تولي حركة حماس زمام السيطرة على قطاع غزة في منتصف يونيو/ حزيران الماضي. وقالت إنها سيطرت على 90% من الأنفاق الحدودية التي يتم عبرها تهريب المخدرات من مصر.

أوضح تقرير قوة مكافحة المخدرات الباكستانية أن 51101 شخص ضبطوا في باكستان وهم متلبسون في عمليات تهريب مخدرات خلال عام 2003-2004، وبين هؤلاء 401 من الأجانب يتوزعون على 41 دولة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة