منتحر كل ساعة بين محاربي أميركا القدامى

REUTERS/ Korean War Veterans are reflected in the Mural Wall after participating in a wreath laying ceremony with South Korean President Lee Myung-bak at the Korean War Veterans
undefined

أظهرت دراسة أجرتها الحكومة الأميركية وتعد الأشمل حتى الآن أن معدل الانتحار بين قدامى المحاربين -البالغ عددهم 23 مليون محارب- في تزايد أكثر مما كان يعتقد في السابق حيث يموت 22 شخصا كل يوم أي بمعدل واحد كل 65 دقيقة في المتوسط.

وشملت الدراسة التي نشرتها أمس الجمعة وزارة شؤون قدامى المحاربين الفترة من عام 1999 إلى 2010، وبالمقارنة مع دراسات سابقة أقل دقة، فإن تقديراتها أشارت إلى 18 حالة انتحار يوميا بالولايات المتحدة.

وقالت وزارة شؤون قدامى المحاربين إن عدد حالات الانتحار بالولايات المتحدة زاد بنسبة 11% بالفترة من 2007 إلى 2010.

وأضافت الوزارة أن أكثر من 69% من حالات الانتحار بين المحاربين القدماء كانت بين الأفراد الذين تبلغ أعمارهم خمسين عاما فأكثر.

وبدوره قال السناتورالديمقراطي باتي موراي عن ولاية واشنطن الذي تبنى تشريعا يدعم الرعاية الصحية للمحاربين القدماء "تقدم هذه البيانات صورة أكثر دقة. وهي صورة محزنة بل مثيرة للانزعاج عن معدلات انتحار المحاربين القدامى".

ووردت هذه الأنباء بعد أسبوعين من إقرار الجيش الأميركي بأن حالات الانتحار بلغت رقما قياسيا عام 2012 متفوقة على عدد القتلى الذين يسقطون أثناء القتال وبلغ عددهم 349 شخصا أي بمعدل واحد يوميا تقريبا.

ويحدث هذا رغم التركيز الأكبر على -مستوى القيادة بوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) ووزارة شؤون قدامى المحاربين- على مشكلة الانتحار.

وحصلت رويترز العام الماضي على بيانات أقل تفصيلا للفترة من 2005 إلى 2010 من 32 ولاية أظهرت أيضا زيادة ملحوظة في عدد حالات الانتحار بين المحاربين القدماء في البلاد.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

US soldiers from 3rd Platoon, Bulldog Troop, 1st Squadron (Airborne), 91st US Cavalry Regiment, 173rd Airborne Brigade Combat Team, based at Combat Outpost McClain operating under the NATO sponsored International Security Assistance Force (ISAF) patrol in the area of Ahmadzi village in Muhammad Agah, Logar Province on October 6, 2012. The last of the extra 33,000 soldiers President Barack Obama deployed nearly three years ago left late September 2012, and the remaining NATO force of some 112,000 will follow by the end of 2014. AFP PHOTO/ Munir uz ZAMAN

أشار مسؤولان عسكريان أميركيان إلى ظاهرة وصفاها بالخطيرة في الجيش الأميركي تتمثل في إقدام الجنود على الانتحار، وقالا إنها تعتبر مسؤولية كبار الضباط والمسؤولين العسكريين في منع الجنود من الإقدام على قتل أنفسهم، وذلك من خلال إيجاد بيئة ودية أفضل.

Published On 8/12/2012
US Soldiers stop traffic leading to the governor's compound in Kandahar on April 28, 2012. Two bodyguards and two suicide attackers were killed in a firefight inside the governor's compound in Afghanistan's southern Kandahar province Saturday, an official said. AFP

اعتبرت عسكرية أميركية متقاعدة أن التزايد المستمر في معدلات انتحار الجنود الأميركيين أصاب الجميع في الجيش بالإحباط، وذلك تعليقا على تقرير لوزارة الدفاع (البنتاغون) أكد ارتفاع حالات الانتحار بمعدل هو الأسرع من نوعه منذ عقد من الزمان.

Published On 12/6/2012
NATO and US soldiers stand guard at the site of a suicide attack near Camp Phoenix in Kabul on January 26, 2010. A suicide bomber in a car laden with explosives struck near a US military base in Kabul on January 26, injuring at least nine Afghan civilians, police and the NATO-led force said.

كشف تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تزايد حالات الانتحار بين جنود الجيش الأميركي العام الحالي بمعدل هو الأسرع من نوعه منذ عقد من الزمان.

Published On 8/6/2012
المزيد من أخلاق وسلوكيات
الأكثر قراءة