ولادة نمر نادر بسان فرنسيسكو

ولد نمر سومطري نادر مطلع الأسبوع بحديقة حيوان سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، وهو من النوع المعرض للإنقراض، إذ يقدر أن هناك 400 نمر سومطري فقط في البرية.

ويراقب القائمون على حديقة الحيوان بسان فرانسيسكو الأم ليان البالغة من العمر تسع سنوات والوليد في بيت الأسود بالحديقة عبر كاميرا لإتاحة الفرصة أمام تواصلهما دون تدخل بشري كبير.

وقالت المسؤولة عن الحيوانات الآكلة للحوم كورين مكدونالد إن كل الإشارات تبدو إيجابية حتى الآن، وأضافت أن الأم ووليدها يتآلفان وأن الوليد بدا بصحة جيدة وأنه نشيط ويأكل كثيرا.

والنمر السومطري الوليد الذي لم يطلق عليه اسم بعد هو أول نمر يولد في حديقة حيوان سان فرانسيسكو منذ عام 2008 عندما أنجبت ليان ثلاثة ذكور نقلوا إلى حدائق حيوان في الولايات المتحدة.

ويجري أول فحص للنمر الوليد بعد أسبوعين على الأقل من الآن.  

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة فيتنامية الأربعاء أن الشرطة عثرت على بقايا نمرين مجمدين في ثلاجة وكذلك على غلايتين للحساء مملوءتين بعظامهما في مطبخ متنقل بالعاصمة هانوي. واعترفت صاحبة المطبخ (40 عاما) للشرطة بأنها استأجرت ثلاثة خبراء لطهي عظام النمرين.

أصاب نمر سيبيري رجلا بجروح خطيرة بعدما قفز إلى داخل عرينه في حديقة حيوانات برونكس بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة أمس الجمعة. ولم يتراجع النمر إلا بعدما أجبره رجال الطوارئ على التراجع باستخدام طفاية حريق.

أعلن علماء أستراليون إنهم حققوا تقدما كبيرا في جهود استنساخ نمر تسمانيا المنقرض بعد أن تمكنوا من استنساخ بعض جينات الحيوان باستخدام خلايا الحمض النووي (DNA) المستخرجة من ذكر وأنثى صغيرين محفوظين في أحد المتاحف.

نجحت محاولات حديقة للحيوانات في الأردن في جمع أسد ونمرة في قفص واحد على أمل حدوث تزاوج بينهما، وقال المسؤولون في حديقة حيوانات الرصيفة إن النمرة التي أطلقوا عليها اسم وردة دخلت قفص الأسد جساس الذي لم يبد أي دهشة تجاه رفيقته الجديدة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة