"كاسيوس" أكبر تمساح بـ"الأسر" في العالم


استعاد التمساح "كاسيوس" البالغ طوله 5.48 أمتار، والأب الأكبر لخمسين تمساحا في مزعة للزواحف في أستراليا لقبه كأكبر تمساح في الأسر في العالم مطلع الأسبوع بعد وفاة "لولونغ" التمساح الأكبر في العالم والبالغ طوله 6.17 أمتار في الفلبين.

وقال بيلي كريج -الذي أسس جده جورج حديقة الزواحف في ماريلاند ميلانيزيا في غرين أيلاند قبالة كيرنز- في عام 1971 "شعرنا بالأسى وخاصة جورج إنه صائد التماسيح هنا ومؤسس الحديقة وإنه لشيء محزن على الرغم من أن ذلك يعني أن كاسيوس هو الملك مرة أخرى".

وفقد "كاسيوس" (110 أعوام) البالغ وزنه طنا, اللقب في عام 2011 عندما اصطيد "لولونغ" ووضع في إحدى حدائق السياحة البيئية في بلدة بوناوان في جنوبي الفلبين.

وتعيش التماسيح في الأسر لفترات أطول وتنمو بصورة أكبر من تلك التي تعيش في البرية.

وأشار كريج إلى وجود تمساح آخر كبير يبلغ طوله 4.5 أمتار ولا يمكن الاقتراب منه, وتكون البوابات دائما مغلقة ويطعم بالعصا.

وقال كريج إن التماسيح ليست أذكى الحيوانات, ولكنها تعرف ما يتعين عليها القيام به من أجل البقاء وهي تجيد هذا، ولكن أي وظائف دماغية أعلى من ذلك فليس لها المقدرة حقا على القيام بها.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

عثر على أضخم تمساح في العالم قبل شهرين في مستنقع بجنوب الفلبين ويبلغ طوله 6.43 أمتار ويزن طنا كاملا. وأكد أدام بريتون الخبير الأسترالي في مجال الحيوانات الأربعاء أن التمساح، الذي يوجد حاليا بحديقة طبيعية هو دون أدنى شك أكبر تمساح في الأسر.

عثر مستكشفون من بيرو على بقايا حفرية لتمساح ضخم طوله 14 مترا في أعماق الأرض بأدغال الأمازون، ما يعزز نظرية مفادها أن أكبر الغابات المطيرة في العالم كانت ذات يوم بحرا داخليا. وقد يساعد هذا الاكتشاف النادر على إثبات أن أدغال الأمازون كانت ذات يوم بحرا داخليا متصلا بالبحر الكاريبي على الأرجح.

هرب نحو 15 ألف تمساح من مزارع بجنوب أفريقيا بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات. ورغم تمكن فرق من استعادة عدة آلاف منها، لا يزال معظمها طليقا، حسب السلطات.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة