البريطانيون مهووسون بهواتفهم الذكية

أظهرت دراسة جديدة أن البريطانيين مهووسون بهواتفهم الذكية ولا يتركونها حتى لدقائق معدودة ويتفقدونها 150 مرة كل 24 ساعة.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة ديلي ميل الاثنين، أن البريطانيين يجرون ويستقبلون أو يتجنبون 22 مكالمة هاتفية كل يوم، ويرسلون أو يستقبلون 23 رسالة نصية، ويستخدمون هواتفهم النقالة كمنبه ولممارسة الألعاب وتغيير الأغاني والتقاط الصور.

وقالت إن البريطانيين يعتمدون على هواتفهم الذكية إلى درجة أنهم يشعرون بالضياع من دونها ويتفقدونها كل 6 دقائق و30 ثانية.

وأشارت الدراسة إلى أن الهواتف الذكية صارت بالنسبة للكثير من البريطانيين أول شيء ينظرون إليه كل يوم، ويستخدمونها لتصفح الإنترنت وقراءة رسائل البريد الإلكتروني، إلى جانب إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية.

وأضافت أن البريطانيين يتفقدون هواتفهم الذكية 150 مرة في اليوم، في حين يتفقد الأشخاص الذين يحملون هواتف نقالة أقل تطوراً أجهزتهم مرات عديدة في اليوم أيضاً، ويستخدمونها عشرات المرات.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أظهرت دراسة جديدة بألمانيا أن السائقين الشباب معرضون بصورة خاصة لتشتت الانتباه جراء الانشغال بالهواتف المحمولة والموسيقى وتصفح البريد الإلكتروني خلال القيادة.

تساهم عمليات الشراء باستخدام الهواتف الذكية بنسبة 5.1% سنوياً من مبيعات متاجر التجزئة، أي ما يعادل 159 مليار دولار من المبيعات المتوقّعة في العام 2012 , حسب ما أظهرت دراسة جديدة.

يعمل باحثون أميركيون على تصنيع أداة ملحقة بالهواتف الذكية تعمل بواسطة تطبيق خاص يدعى "تطبيق الأنف الإلكتروني" بإستطاعتها اكتشاف الأمراض.

قال عالم نفسي بريطاني إن الآباء الذين يحدقون بهواتفهم الجوالة أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى طوال الوقت متهمون "بالإهمال"، ويقع عليهم ذنب إدمان أطفالهم على الشاشات الإلكترونية والتصاقهم بها طوال حياتهم.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة