جنيه واحد ثمن مبنى في بريطانيا

وافقت بلدية مدينة ليستر البريطانية على بيع مبنى تابع لها بقيمة جنيه واحد فقط لجمعية خيرية، مع أن سعره يبلغ 200 ألف جنيه إسترليني (328 ألف دولار).
 
وقال رئيس البلدية بيتر سولسبي إن البيع -وإن تم بطريقة غير اعتيادية- سيعود بالنفع على المنطقة في مجالات عدة.
 
واعتبر سولسبي أن بيع العقار بأقل من قيمته السوقية خطوة تبدو غريبة، لكنها قابلة للتطبيق إذا كانت ستجلب منافع اقتصادية واجتماعية شاملة للمنطقة.
 
والجمعية التي اشترت المبنى متخصصة في رعاية الفنون، وتقول إنها ستعيد تأهيله لتحوله من مخزن أثاث إلى صالة عرض وأستوديو للفنانين المحليين، بعد حصولها على التمويل المطلوب من قبل مجلس الفنون في إنجلترا.
المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

بيعت آلة الكمان التي يقال إنها كان يعزف عليها في سفينة تايتانيك أثناء غرقها قبل قرن في المحيط الأطلسي، خلال مزاد أقيم أمس السبت في بريطانيا بمبلغ 1.45 مليون دولار، وهو سعر قياسي للقطع التذكارية الباقية من السفينة.

سجل أول كتاب طبع بأميركا رقما قياسيا في السعر حين بيع أمس الثلاثاء بمزاد أقيم في نيويورك، بما يزيد على 14 مليون دولار، ليصبح أغلى كتاب بالعالم. وهو بعنوان “مزامير الخليج” وطبع عام 1640 إبان الاستعمار البريطاني.

عرض هيكلان عظميان كاملان تم حفظهما بشكل جيد لديناصورين للبيع في مزاد مثير للجدل أمس الثلاثاء، لكن لم ينجح البيع. وعرض الهيكلان في السابق للبيع بمتاحف كبرى، غير أن الثمن الباهظ جعل من المستحيل على مؤسسات أن تشتريهما.

تواجه سلسلة متاجر “ماركس وسبنسر” البريطانية حملات على موقع فيسبوك تدعو إلى مقاطعتها، بعد رفض موظفة مسلمة بيع زجاجة كحول لأحد الزبائن، في حين قالت الشركة إن سياستها تنص على محاولة توفير أفضل الظروف للموظفين الذين تحظر عليهم ديانتهم مشروبات وأطعمة معينة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة