أستراليا تعلن الحرب على أسماك القرش

(FILES) Picture dated Wednesday 23 February 2005 shows a lemon shark swims in the new shark reservoir at the Burg Ocean Centre on the Baltic Sea Island of Fehmarn, Germany. The new shark world with its 4 million litre aquariums is one of the largest installations of its kind in Europe and took about three years to be completed. Four different species of sharks live in the new shark reservoir with its 22 cm thick glass panels. The largest is an almost 4-meter-long and 280-kilogram-heavy sand tiger shark. EPA/Horst Pfeiffer
undefined

أعلن مسؤولون أستراليون اليوم الثلاثاء أن أسماك القرش التي تظهر عند الشواطئ الشهيرة في الساحل الغربي لأستراليا, سوف يتم اصطيادها وقتلها.

وسيتم استخدام خطاطيف بها طعوم في قاع المحيط لاصطياد الأسماك الكبيرة, وذلك بعد تسجيل 11 حالة وفاة خلال العشرة أعوام الماضية.

وقال رئيس وزراء ولاية ويسترن الأسترالية، كولين بارنيت للبرلمان -أثناء إعلانه عن إنهاء حملة حماية أسماك القرش البيضاء- إن سلامة الأشخاص ومرتادي الشواطئ يجب أن تأتى أولا.

وأضاف أن هذه المبادرات الجديدة تأتي على رأس حزمة إجراءات حددتها حكومة الولاية لحماية مرتادي الشواطئ، مثل زيادة المراقبة الجوية والدوريات على الشواطئ، وتحديد أسماك القرش وتجربة تطويقها في الساحل الشمالي الغربي.

ويأتي التغيير إلى ما يسمى بإستراتيجية الحد من المخاطر "الاستباقية" و"القوية", عقب قتل سمكة قرش راكب أمواج يدعى كريس بود (35 عاما) الشهر الماضي, في غريس تاون بالقرب من منزله عند نهر مارغريت.

المصدر : الألمانية