الابتزاز يعيد سجينا فرّ منذ 33 عاما

epa03895978 Capitol police officers are on duty outside the US Capitol Building on the fourth day of a partial federal government shutdown in Washington DC, USA, 04 October 2013. A driver attempted to pass a security barricade near the White House on 03 October, launching a chase across Washington that ended in gunfire outside the US Capitol, police said. The dramatic brief lockdown on Capitol Hill sent lawmakers and staffers scrambling for cover and interrupted the stalled budget talks that have shut down the government since 01 October. A partial shutdown of the US federal government began for the first time in 17 years on 01 October, after a partisan stalemate over health insurance reform in Congress blocked the budgeting process.  EPA/MICHAEL REYNOLDS

اعتقلت شرطة مدينة أوكلاهوما سيتي الأميركية رجلا كان قد فر من سجن في ماريلاند منذ أكثر من 30 عاما, بعد ان اتصل بها ليقول إنه ملّ من دفع مال لشريك له كان يهدده بالإبلاغ عنه.
 
وكان أنتوني راكلي (62 عاما) قد فرّ من سجن في ماريلاند عام 1980 بعد إدانته بالسطو، واتخذ راكلي بعد ذلك اسما مستعارا, وكان يكسب عيشه بجمع المال لمنظمة "لايونز كلب" لخدمة المجتمع.
 
قال جاري نايت من إدارة شرطة أوكلاهوما سيتي -التي تقع في منطقتي السهول الكبرى الجنوبية والغابات الشرقية- لقد اتصل في بادئ الأمر ليبلّغ عن ابتزاز.
 
وأضاف عاود الاتصال وقال إنه يحتاج للتحدث مع الشرطة بشأن أمر ما, وذكر أنه سجين هارب من ماريلاند وكان صريحا ومباشرا.
 
وأبلغ راكلي الشرطة أن شريكه في جمع المال عرف أنه كان هاربا وطالبه بجزء كبير من المال الذي جمعه للمؤسسة الخيرية كي لا يبلغ عنه.
 
وعندما طلب الرجل مزيدا من المال الأسبوع الماضي قال راكلي إنه حصل على ما يكفي. وذكر نايت أنه مستعد للعودة للسجن لوقف ذلك.
المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يبدو أن طعم الحرية لم يرق لمواطن أميركي خرج أمس الثلاثاء من السجن، فقد أعيد إليه بعد ساعات قليلة بسبب إقدامه على السطو على مصرف في اليوم ذاته الذي أفرج فيه عنه.

أظهرت إحصاءات أن الولايات المتحدة هي الدولة الأولى عالميا بعدد السجناء الذين بلغ عددهم منتصف العام الماضي ما يقرب من 25 مليونا، وأظهرت الإحصاءات زيادة عددهم بنسبة 40% خلال العقد الأخير. وتتوزع خارطة السجناء الأميركية حسب عوامل الجنس والعرق خصوصا.

أكدت أرقام بريطانية رسمية صادرة عن وزارة العدل أن السجناء البريطانيين السابقين يرتكبون أكثر من نصف مليون جريمة. ويتساوى في ذلك الراشدون والأحداث حتى بات النظام القضائي البريطاني عاجزا عن الحيلولة دون عودة السجناء إلى عالم الجريمة.

تصدرت الولايات المتحدة قائمة عالمية لعدد المعتقلين القابعين في السجون وفق ما أفاد تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" نقلا عن إحصاء حكومي. وبلغ عدد السجناء نهاية العام الماضي 2.52 مليون أي751 سجينا عن كل 100 ألف بتفوق على ليبيا وإيران والصين.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة