أكثر من خمس العالم يستخدمون مواقع التواصل

كشفت دراسة تسويقية أن أكثر من 20% من سكان العالم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" و"غوغل بلس" و"إنستغرام" مرة واحدة على الأقل كل شهر، متوقعة ارتفاعا في عدد مستخدمي هذه المواقع.

وذكرت الدراسة التي أجرتها شركة "إي ماركتر" للدراسات التسويقية أن نحو 1.61 مليار شخص سيستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"غوغل بلس" و"تويتر" هذا الشهر، في زيادة نسبتها 14.6% مقارنة بعام 2012، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة بأكثر من 10% العام المقبل.

وأظهرت الدراسة أيضا أن غالبية سكان السويد وكوريا الجنوبية والدانمارك والولايات المتحدة وفنلندا وكندا وبريطانيا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتحتل الولايات المتحدة مركز الصدارة على مستوى العالم من حيث عدد مستخدمي "فيسبوك" شهريا بواقع 146.8 مليون شخص.    

وقالت الدراسة التي أوردتها مجلة "كمبيوتر وورلد" الأميركية على موقعها الإلكتروني إن عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي سيرتفع بحلول عام 2017 إلى 2.33 مليار شخص.  

وأضافت الشركة أن عدد مستخدمي موقع "فيسبوك" الشهير للتواصل الاجتماعي قد يرتفع إلى 1.026 مليار مستخدم شهريا بحلول نهاية العام الحالي.

وتبين أيضا أن أعلى نسبة نمو في معدلات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي توجد في الأسواق الأقل نموا، حيث سجلت الهند أعلى نسبة نمو في معدلات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي هذا العام بنسبة 37.4% تليها إندونيسيا بنسبة 28.7% ثم المكسيك بنسبة21.1%.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وافق الملياردير الأميركي شون باركر أحد المساهمين في شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” على دفع غرامة قدرها 2.5 مليون دولار, بسبب إقامته مسرحا على غرار مناظر فيلم ملك الخواتم في منطقة ساحلية محمية لإقامة حفل زفافه قبل أيام.

أعلنت شركة موقع “فيس بوك” الإلكتروني للتواصل الاجتماعي مساء الأربعاء وصول عدد مستخدمي الموقع إلى 500 مليون شخص رسميا.

شن قراصنة إلكترونيون (هاكرز) هجوما على نحو 200 مليون مستخدم لموقع فيس بوك أمس الخميس ونجحوا في معرفة كلمات السر للعديد من هؤلاء المستخدمين، في أحدث هجوم على أعضاء هذا الموقع الاجتماعي الشهير.

كشفت تويتر عن استحواذها على شركة متخصصة في مجال الحلول الإعلانية في خطوة منها نحو رفع حجم عائداتها من إعلانات الأجهزة المحمولة التي ينصب تركيز مواقع التواصل الاجتماعي عليها مع انتشار استخدامها بشكل كبير.

المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة