مخالفة مرورية لاستخدام "نظارة غوغل"

أثارت امرأة من جنوب كاليفورنيا الجدل بعد أن أصبحت -على ما يبدو- أول شخص يضبط وتحرر له مخالفة مرورية بسبب ارتداء نظارة غوغل الذكية أثناء القيادة. 

ويشبه هذا الجهاز الصغير للغاية النظارة العادية لكنه مزود بخاصية الاتصال بالإنترنت، وبعرض شفاف للتطبيقات أمام العين اليمنى لمن يرتديه.

ونشرت سيسيلا أبادي على موقع غوغل بلاس صورة من إيصال مخالفة مرورية حررت لها في سان دييغو، بسبب قيادة السيارة مع وجود شاشة مرئية أمام السائق هي نظارة غوغل.

وأشارت إلى أن الشرطي أوقفها وسجل عليها مخالفة لارتدائها النظارة أثناء القيادة، وأضافت "هل نظارة غوغل غير قانونية أثناء القيادة؟ أم هذا الشرطي مخطئ؟ أي مشورة قانونية ستكون محل تقدير". 

وكان أكثر من 500 شخص قد ردوا على تعليقها المنشور، وحثها الكثيرون على الطعن في تلك المخالفة أمام المحكمة المختصة.

وتقول الشرطة إن القانون في كاليفورنيا يحظر وضع تلفاز أو شاشة فيديو أو أي شيء مرئي أمام السائق، وفقا لتقرير نشرته صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تعتزم شركة غوغل مضاعفة إنتاجها من نظارتها الذكية "نظارة غوغل"، حسبما أشارت مصادر مطلعة لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية. وجاء بالتقرير أن غوغل تمتلك خططا لتسريع عملية إنتاج نظارتها الذكية بشكل يسمح لها بطرح عشرات آلاف الوحدات من النظارة في الشهور القادمة.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة سامسونغ سجلت براءة اختراع لتصميم نظارة ذكية تؤدي وظائف شبيهة بما تؤديه نظارة غوغل، لكنها تأتي بتصميم رياضي لكونها تنتمي إلى فئة "النظارات الرياضية".

أفادت دراسة لمؤسسة أبحاث تسويقية أن مبيعات النظارات الذكية في العالم قد تصل إلى عشرة ملايين وحدة بحلول عام 2016، مشيرة إلى أن الفضل بذلك يعود إلى نظارة غوغل الذكية التي كشفت عنها بوقت سابق هذا العام، وطرحتها لمجموعة مختارة من المستخدمين.

أطلقت إبسون نظارة ذكية، في محاولة منها لمنافسة نظارة غوغل. وتتميز نظارة إبسون بأنها تظهر المحتوى قبالة عين المستخدم مباشرة كما لو كان يشاهد شاشة بقياس 80 بوصة، في حين تظهر نظارة غوغل المعلومات في الزاوية العلوية اليمنى لعين المشاهد.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة