عجوز أميركية ترفض التقاعد

تستعد سائقة سيارة أجرة في ولاية نيو هامشير الأميركية للاحتفال بعيد ميلادها التسعين ولا تزال ترفض التقاعد من وظيفتها، مؤكدة أنها ستواصل العمل في وظيفتها التي تسلمتها منذ ربع قرن.

ونقلت شبكة "دابليو. أم. يو. أر" عن سائقة سيارة الأجرة التي تحتفل بعيد ميلادها التسعين بعد بضعة أشهر، أن معظم زملائها وزبائنها ينادونها باسم العمّة "دوتي".

وأشارت العمة "دوتي" إلى أنها انضمت إلى شركة سيارات الأجرة قبل 36 عاما عاملة استقبال، وهي تقود السيارة منذ 25 عاما.

وأكدت العمة أنها تتنقل في السيارة استناداً إلى معرفتها بمدينة ناشوا ولا تستخدم جهاز تحديد المواقع.

وقالت مالكة الشركة سامية خوري إن "دوتي" موظفة يعتمد عليها، تعمل من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساء.

وأكدت العمة "دوتي" أنها لا تعتزم التقاعد بعد أن تحتفل بعيد ميلادها التسعين.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

تقضي عيشة إبراهيم، أقدم سائقة سيارة أجرة (تاكسي) في الجزيرة والخليج، بقية عمرها طريحة الفراش بمدينة عدن جنوبي اليمن بعد أن أثقل كاهلها ثمانية عقود قضت منها قرابة نصف قرن خلف مقود السيارة.

أوقف عنصر من شرطة المرور في العاصمة الأسترالية كانبرا قائد سيارة لمخالفته قواعد المرور وطلب منه رخصة القيادة، ليكتشف أن الرجل يقود سيارته في كبرى مدن البلاد دون ترخيص لخمسين عاما, ووجهت للرجل تهمة عدم احترام إشارات المرور.

بعد سبعين عاما من قيادة السيارة، ارتكبت بريطانية تبلغ من العمر مائة وخمس سنوات أول حادث سير في عمرها حيث احتكت سيارتها بأخرى متوقفة. وأرجعت المسنة شيلا تومسون الحادث إلى ضيق الشارع وتأسفت لأنه “أطاح بسجلها النظيف”.

عمل رئيس وزراء النرويج ينس شتولتنبرغ سائق سيارة أجرة في وسط العاصمة أوسلو لمدة يوم في يونيو/حزيران، مما جعل الركاب الذين نقلهم يتساءلون هل زعيمهم المنتخب قد ترك منصبه.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة