حرق أوروبييْن بمدغشقر لاتجارهما بالبشر

Nosy-Be, -, MADAGASCAR : People take pictures of the body of a Malagasy burning after he was dragged from a vehicle and his body thrown onto a fire on October 3, 2013 in Nosy Be on suspicion of murdering a young boy for his organs. Two European men were lynched hours earlier as the residents of the island went on a day-long rampage after a missing eight-year-old was reportedly found dead. AFP PHOTO BILAL TARABEY
undefined

قالت الشرطة في مدغشقر إن حشدا غاضبا أحرق أوروبييْن أحدهما مواطن فرنسي وهما على قيد الحياة في جزيرة سياحية، للاشتباه بأنهما يتاجران في الأعضاء البشرية، بعد العثور على جثة طفل على الشاطئ.

وقال قائد الشرطة في مدغشقر ديزيريه جونسون راكوتوندراتسيما إن الحشد "اشتبه في أنهما يتاجران في الأعضاء"، مضيفا أن أحد الأجانب اعترف على ما يبدو أمام السكان المحليين، بعد أن عثروا على جثة طفل وقد نزعت منها أعضاء.

وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية أن أحد القتيلين فرنسي، في حين قال مسؤول في وزارة الداخلية الفرنسية إن جثة الطفل التي عثر عليها نزعت منها أعضاء. 

وفي وقت لاحق قامت مجموعة من سكان جزيرة نوزي بي السياحية -الواقعة قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة مدغشقر الرئيسية- بقتل عم الصبي وحرقه، بعد أن اتهموه بأنه هو الذي قام بخطفه. 

وبينما يعتقد أن يكون القتيل الأوروبي الثاني إيطالي الجنسية، قالت الشرطة في مدغشقر إن الضحيتين هما فرنسيان يدعيان سيباستيان وروبرتو.

وقد حذرت وزارة الخارجية الفرنسية مواطنيها من السفر إلى جزيرة نوزي بي أو التحرك في أنحاء الجزيرة "لحين سيطرة قوات الأمن على الوضع".

المصدر : وكالات