شركة أميركية تنظم رحلات بالمنطاد للغلاف الجوي

epa03556024 Hot air balloons rise up higha bove a mountain peak during the 35th International Hot Air Balloon week, in the skiing resort of Chateau d'Oex, in the Swiss Alps, Saturday,
undefined

كشفت شركة "وورلد فيو" التابعة لشركة باراغون لتطوير الفضاء بولاية أريزونا الأميركية عن خطط لتنظيم رحلات تجارية بالمنطاد إلى طبقة ستراتوسفير بالغلاف الجوي ليتمتع الراكب بمشاهد قريبة من مناظر الفضاء طوال ساعتين على ارتفاع ثلاثين كيلومترا عن سطح الأرض.

وتحدثت مديرة الشركة عن عزمهم طرح التذاكر بسعر 75 ألف دولار للفرد في غضون أشهر قليلة، متوقعة أن تبدأ رحلات تجريبية لنموذج المنطاد هذا العام في أريزونا، على أن تبدأ الرحلات التجارية في غضون ثلاث سنوات.

وسيركب ستة أفراد وطياران الكبسولة المضغوطة التي لا تزال قيد التطوير، وقد أصرت إدارة الطيران الاتحادية على أن تُصَمم وفقا لنفس معايير السلامة الخاصة بسفن الفضاء المأهولة التي تدور حول الأرض.

وتستغرق الكبسولة ما بين تسعين دقيقة وساعتين للوصول إلى أقصى ارتفاع لها، وهو ضعف الارتفاع الذي تتحرك فيه الطائرات التجارية.

 
المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت شركة أميركية ساهمت في تنظيم رحلة أول سائح فضائي إن لديها عددا كبيرا من الطلبات للمشاركة في رحلات فضائية مقابل مبالغ كبيرة من المال، وأعلنت شركة سبيس أدفينجرز الأميركية أن الشركة تلقت حتى الآن 100 حجز.

Published On 9/5/2001
-

نجحت الطائرة الصاروخية (سفينة الفضاء الأولى) في اختراق الغلاف الجوي في أول محاولة لإطلاق رحلة فضائية تجارية مأهولة في العالم تمولها شركة خاصة. ويهدف المشروع إلى تسيير رحلات فضائية تجارية وفتح المجال أمام ما يسمى بالسياحة الفضائية.

Published On 21/6/2004

قال متحدث باسم وكالة الفضاء الروسية إنها ألغت خططا للمطرب لانس باس للانضمام إلى رحلة فضائية في أكتوبر/تشرين الأول لأن مغني البوب الأميركي الجنسية لم يدفع الأموال اللازمة في الوقت المحدد.

Published On 3/9/2002

وصل رائدا فضاء روسيان وثالث أميركي على متن مركبة الفضاء سويوز تيامايه اليوم الجمعة إلى المحطة الفضائية الدولية بعد أقل من ست ساعات من إطلاقها في أسرع رحلة فضائية على الإطلاق.

Published On 29/3/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة