الوشم في الجيش الأميركي يلفت نظر القادة

A soldier from the US Army 3rd Infantry Division waits before US President Barack Obama addresses the group in Fort Stewart, Georgia, USA, 27 April 2012. The president and first lady Michelle Obama visited the division headquarters where the he signed an executive order mandating several new education protections for military service members. EPA/STEPHEN MORTON
undefined

اعتاد بعض الجنود الأميركيين على الوشم كشارات الشرف أو رسمه على أذرعهم المفتولة العضلات لإظهار تفانيهم في خدمة بلادهم أو الجيش أو ربما لفتاة تنتظر في أرض الوطن.

لكن الوشم الذي يرسم اليوم أصبح أكثر زخرفة وعادة ما يغطي جزءا كبيرا من الجسم، ويبدو أن هذا جذب اهتمام صانعي السياسة في وزارة الدفاع (بنتاغون), وهم بصدد صياغة سياسة منقحة بشأن الإفراط في رسم الوشم. 

وسيتم منع رسم الوشم أدنى المرفقين أو أعلى الركبتين في ظل قواعد منقحة تجرى مناقشتها، حسبما صرح الرقيب أول رايموند تشاندلر مؤخرا، طبقا لصحيفة "ستارز آند سترايبس" العسكرية.

وإلى جانب ذلك، سيطبق الجيش القواعد الموجودة منذ عام 2002 التي تمنع رسم الوشم الذي يوحي بإشارات تنحاز لجنس دون الآخر, أو ذات بعد عنصري أو متطرف.

وفي ظل تلك الإجراءات، لن تحكم القواعد الجديدة الصارمة مسألة رسم الوشم فقط بل أيضا الزي العسكري والإفراط في تزين الجنود، حسبما ذكر تشاندلر. 

وقد وافق وزير الجيش جون ماكهيو على القواعد، لكنه لم يوقع عليها، بحسب ما قاله تشاندلر للجنود في 21 سبتمبر/أيلول في قاعدة بشرقي أفغانستان، مشيرا إلى أن الأمر يعد مسألة وقت قبل التوقيع على ذلك. 

وتقتضي تلك التغييرات أن يجلس كل الجنود مع قادة وحداتهم ويحددوا القدر المسموح به من الوشم. وستتم مطالبة الجنود بإزالة أي وشم يخالف السياسة الجديدة. 

ولم يعلق الجيش على ما أوردته صحيفة "ستارز آند سترايبس" سوى أنه أكد أنه يجري مراجعة نهائية للسياسة القادمة ذات الصلة بالزي قبل تنفيذها.

وأضاف تشاندلر للجنود أنه ينبغي أن يتم تقديرهم بناء على إنجازاتهم وليس بناء على مظهرهم.

المصدر : الألمانية