راكب يهبط بطائرة بعد اعتلال صحة قائدها

تمكن مسافر من الهبوط اضطراريا بطائرة من النوع الخفيف في مطار بريطاني بعد إصابة قائد الطيارة بوعكة صحية توفي على أثرها في وقت لاحق.

وكانت سلطات المطار بشمال إنجلترا قد استدعت الشرطة وفرق المطافئ والإسعاف بعد توجيه الطيار نداء استغاثة لدى تعرضه لوعكة صحية، ووضعت خطة طوارئ وإغلاق الطرق المحيطة بالمطار.

كما استدعت سلطات المطار اثنين من مدربي الطيران لتقديم المشورة بشأن كيفية الهبوط بالطائرة للراكب الذي كان وحيدا على متن الطائرة الخفيفة.

وقال أحد المدربين إن الراكب قام بعمل رائع وتمكن من الهبوط بالطائرة بشكل جيد، رغم عدم امتلاكه أي خبرة بالطيران ودراية بتصميم الطائرة.

وأضاف أنه حاول الحفاظ على الرجل هادئا أثناء الحديث معه حول إجراءات الهبوط، لأن الذعر هو أمر غير مرغوب به في مثل هذه الحوادث الطارئة، مشيرا إلى أنه كانت هناك هتافات في غرفة التحكّم بالمطار بعد أن هبطت الطائرة بسلام في المحاولة الرابعة.

وفي وقت لاحق أعلنت الشرطة البريطانية وفاة قائد الطائرة التي أقلعت من مطار ساندتوفت باتجاه مطار هامبرسايد في رحلة مسافتها 40 كيلومترا.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أقلعت اليوم السبت طائرة تعمل بالطاقة الشمسية من شمال كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة بأولى رحلاتها نحو أربع مدن أميركية في رحلة ينظر إليها بوصفها “معْلما” في تاريخ الطيران.

4/5/2013

اضطر طيار مساعد إلى الهبوط بطائرة للخطوط الجوية الهندية (آير إنديا) في وسط الهند، وذلك بسبب عدم قدرة الطيار على فتح باب قمرة القيادة بعد عودته من دورة المياه.

15/5/2013

هبطت طائرة شمسية في واشنطن أمس بعد 30 ساعة طيران، حيث تستعد لإكمال رحلتها نحو نيويورك، لتكون تلك أول مرة تعمل فيها طائرة بالطاقة الشمسية بالطيران عبر الولايات المتحدة.

17/6/2013
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة