علماء يصنعون رجلا بمليون دولار

علماء يبنون آليا بمليون دولار (ديلي تلغراف).
undefined
تمكن علماء من صنع إنسان من أطراف صناعية بلغت تكلفته مليون دولار. وقد صنع "ركس" -اسم مختصر لعبارة هيكل خارجي آلي- باستخدام أحدث تقنية في مجال الأطراف والأعضاء الصناعية في جميع أنحاء العالم.

ومن مظهره الخارجي بذراعيه الآليتين وأعضائه الصناعية، يتبين أن العلم بدأ يلحق بركب الخيال العلمي في السباق الجاري لاستبدال بعض أجزاء الجسم ببدائل من صنع الإنسان.

ومن المعلوم أن المسلسل التلفزيوني الذي كان يذاع في سبعينيات القرن الماضي "ستيف أوستن رجل بستة ملايين دولار"، كان بطله الممثل الأميركي لي ماجورز قد تعرض لإصابة مروعة بعد تحطم مركبته الفضائية ورُكب له ذراع وساقان آليان وعين صناعية مقربة.

وتشمل مكونات "ركس" ذراعا تتحرك في نطاق 26 درجة، أقل من الذراع البشرية، تعلم نفسها ارتداء نظارات ترسل صورا إلى رقاقة صغيرة في شبكية العين التي ترسل بدورها نبضات إلكترونية إلى الدماغ، إضافة إلى قلب يعمل بالبطارية.

ولدى "ركس" كاحلان آليان أيضا يستخدمان محركا ونظاما نابضا لمحاكاة حركات عضلة بطة الرجل (الربلة) والعرقوب (الوتر الذي يربط عظم العقب بعضلة بطة الرجل) ابتكرهما الأستاذ هيو هر، الذي فقد ساقيْه إثر لسعة صقيع.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

REUTERS / Honda's humanoid robot "Asimo" leads pupils to dance at a primary school during its first appearance in Wuhan, Hubei province May 26, 2009. Picture taken May 26, 2009.

يستطيع الإنسان الآلي (روبوت) اليوم أن يفتح الأبواب ويبحث عن مقبس الكهرباء لإعادة شحن نفسه بنفسه, وتصول فيروسات الحواسيب وتجول دون أن تكون هناك وسيلة لوقفها كما تقترب الطائرات بدون طيار, من تنفيذ مهام القتل تلقائيا, فهل تنفلت الأمور في النهاية من يد الإنسان وما خطر ذلك؟

Published On 26/7/2009
-

طور باحثون يابانيون إنسانا آليا (روبوت) أطلقوا عليه اسم “كوبيان” يمكنه إظهار مشاعر السعادة والحزن. وقالت صحيفة نيكي الاقتصادية إن الهدف من هذا المشروع هو إضفاء بعض “المشاعر الإنسانية” على الروبوت.

Published On 22/5/2009
handout photo released 17 February 2011, by the press office of Rome's Policlinico Universitario Campus Bio-Medico university hospital showing Joaquín Navarro-Valls (L), former head of the Vatican Press Office. Navarro-Valls visited the operations area of the hospital to see the new Da Vinci surgical robot with which it has launched a major robot-assisted surgery programme.

كشفت شركة تويوتا موتور الرائدة بمجال تصنيع السيارات في اليابان عن روبوتات طورتها لتقديم رعاية صحية وخدمات تمريض، منها رفع المعوقين من أسرّتهم ومساعدة المرضى على المشي.

Published On 2/11/2011
الروبوت: جندي المستقبل في طبيعة وعرة

تجرى عالميا أبحاث عدة لغرض تطوير روبوتات تكون مهيئة للقيام بمهام عسكرية مثل تقديم الدعم أثناء الصراع المسلح والكوارث البيئية بهدف تقليل حجم الخسائر البشرية، وقد شهد معرض إم إلروب (M-ELROB) الذي أقيم بسويسرا مؤخرا أحدث نماذج هذه الروبوتات.

Published On 3/10/2012
المزيد من آلات
الأكثر قراءة