أزواج يابانيون يعبرون عن حبهم بحفل عام

أطلق العشرات من الأزواج اليابانيين العنان لأنفسهم للتعبير عن حبهم لزوجاتهم بصوت عال في حفل أقيم في حديقة في طوكيو الليلة الماضية. والتعبير عن المشاعر الدفينة مثل الحب من الأمور غير المألوفة في مجتمع اليابان الذي تنتشر فيه قيم التحفظ.

وتراوحت الصيحات التي أطلقها الأزواج أثناء الحفل الذي يقام سنويا، بين كلمات بسيطة مثل "سأحبك إلى الأبد" وعبارات الشكر والامتنان للزوجات عن الوجبات التي يقمن بإعدادها في المنزل.

وقال أحد الأزواج بصوت عال لزوجته "أسف لأن وزني زاد على مدى السنوات السبع الماضية لكن السبب في ذلك هو أن الوجبات التي تقومين بطبخها لذيذة جدا".

وفكرة الحفل الذي يقام للعام الخامس على التوالي، اقترحها الياباني كيوتاكا يامانا بدعم من متجر محلي للزهور لحث الرجال على إظهار عواطفهم بطريقة أكثر علانية.

وأضاف يامانا أن الاقتصاد أخذ في التحسن في اليابان، "وأرى الكثير من الأزواج اليابانيين ينشطون بشكل أكبر في تعميق علاقاتهم".

وضحكت زوجات وصفقن خصوصا عندما جثا رجل على ركبتيه ليقدم باقة من الورود إلى زوجته.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يرغب كل إنسان منا في أن يحظى بالتقدير من الأشخاص المحيطين به، وتزداد هذه الرغبة في إطار العلاقات الزوجية حيث يسعد الأزواج كثيراً عندما يتلقون كلمات الإشادة والإطراء من شركاء الحياة.

ينصح خبير العلاقات الزوجية بمدينة إيسن الألمانية روديغر فاكر الأزواج بأن يحاولوا التقرب من شركاء الحياة من خلال الاهتمام بالهوايات التي تستحوذ على أوقاتهم، بدلاً من إثارة المشاكل معهم، فبذلك تسنح لهم فرصة قضاء وقت ممتع مع بعضهم بعضا.

أسست جماعة تدافع عن تعدد الأزواج في ماليزيا ناديا اجتماعيا يهدف لمكافحة الخيانة الزوجية والطلاق والعنف الأسري، من خلال تعليم النساء آليات صحيحة لإرضاء الأزواج. وبلغ عدد أعضاء هذا النادي نحو ألف.

أظهرت دراسة أميركية أن الأزواج الذين يكتمون غيظهم أكثر عرضة للموت بنسبة الضعف من الذين يظهرونه ويتجادلون ويتخاصمون من أجل التغلب على اختلافاتهم أو حل نزاعاتهم.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة