موجة الصقيع ببريطانيا تهدد حياة المسنين

epa03467941 YEARENDER 2012 FEBRUARY
undefined

حذّرت جمعية خيرية للعناية بكبار السن من أن موجة الصقيع التي تشهدها بريطانيا حالياً ستفتك بما يصل إلى 25 ألف مسن، جراء معاناتهم من مشاكل صحية مرتبطة بالطقس البارد. 

وقالت صحيفة صنداي إكسبريس إن جمعية إيج يو كي (Age UK) قدّرت بأن حصيلة وفيات الشتاء في بريطانيا تفوق بمعدل 15 مرة حصيلة ضحايا حوادث السير، والتي تصل لمائتي حالة وفاة يوميا. 

وأضافت أن الجمعية الخيرية اعتبرت أن الشتاء يمثل وقتاً محفوفاً بالمخاطر بالنسبة للمسنين بسبب ارتفاع فواتير التدفئة في منازلهم، والتي جعلت الملايين منهم يقتصدون كثيراً في استخدامها وعلى حساب صحتهم. 

ونسبت الصحيفة إلى الجمعية قولها في تقرير إن الوفيات ستكون مرتفعة خلال الشتاء الحالي بين أوساط المتقاعدين الذين يعانون من مشاكل بالجهاز التنفسي والسكتات الدماغية وانخفاض حرارة الجسم والنوبات القلبية الناجمة عن البرد، حيث يؤدي انخفاض الحرارة بمعدل درجة واحدة فصل الشتاء إلى نحو ثمانية آلاف حالة وفاة إضافية بين أوساط كبار السن. 

وذكرت الجمعية الخيرية البريطانية أن الكثير من المسنين يُصابون بأمراض خطيرة خلال الشتاء تحتاج إلى العلاج بالمستشفيات ورعاية اجتماعية فترات طويلة، لافتقاد منازلهم للتدفئة المطلوبة خلال نوبات البرد القارس في فصل الشتاء. 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الصحة أكدت أنها خصصت 330 مليون جنيه إسترليني إضافية لمستشفياتها ومراكزها الصحية وخدمات الرعاية لتمكينها من التعامل مع الضغوط الناجمة عن فصل الشتاء بين كبار السن.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

A stroller walks past snow-covered trees at the Baldeney lake in Essen, western Germany on January 25, 2010. Temperatures will stay below zero degree Celsius in Germany over the next days.

اجتاحت موجة برد قاسية أنحاء متفرقة من أوروبا, وتسببت بمقتل أربعين, مع انخفاض درجات الحرارة إلى 35 درجة تحت الصفر, وسط توقعات بمزيد من الانخفاض. ولم تتأثر مناطق غرب أوروبا وجنوبها في معظمها بموجة البرد القاتلة.

Published On 25/1/2010
epa02143073 A group of pilgrims from different countries wait for their partners to catch up with them near snow-covered Lepoeder hill in Navarra, northern Spain

ضربت موجة برد إسبانيا حيث عطلت الأمطار والرياح والثلوج حركة السير وقطعت الكهرباء خاصة في شمالي البلاد. ونزلت الحرارة عشر درجات منذ الاثنين.

Published On 4/5/2010
Indian pavement dwellers warm themselves by a fire in New Delhi, 05 January 2008.

قتل ما لا يقل عن 128 شخصا في موجة برد اجتاحت شمال وشرقي الهند على مدار أسبوعين، كما لقي ما لا يقل عن 22 آخرين حتفهم اليوم الأحد غرقا إثر انقلاب قارب في بحيرة بجنوب البلاد.

Published On 25/12/2011
Cars drive on a snow covered road on February 3, 2012 in Helsinki

لقي أربعة جزائريين مصرعهم في موجة برد شديدة وتساقط كثيف للثلوج أجبر السلطات على إلغاء رحلات جوية داخلية ودولية، كما اتخذت السلطات في أوروبا إجراءات مماثلة بعد أن حصدت موجة من البرد القارس أرواح المئات.

Published On 5/2/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة