إعداد أكبر هريسة بطاطا بالعالم


أُعدت أكبر هريسة بطاطا في العالم يزيد وزنها عن ألف كيلوغرام في أقل من ست ساعات السبت في بواتييه وسط فرنسا، وفقا لوصفة الطاهي جويل روبوشون.

وقال روبوشون إن نحو 200 شاب ومتطوع وهاوٍ أتوا من كل أرجاء فرنسا, يحيط بهم طهاة، شاركوا في هذا الإنجاز الذي سيدرج في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وعبر روبوشون، الذي يحمل الرقم القياسي لعدد نجوم دليل ميشلان في العالم بـ24 نجمة، عن سعادته بالطاقة التي وظفها الشباب لتحقيق هذا الرقم القياسي, معتبرا أن ما قاموا به يعد إنجازا لأن تحضير هذه الهريسة أمر معقد.

وقد أتى الطاهي الشهير في المرحلة الختامية من تحضير هذا الطبق في متنزه فوتوروسكوب الترفيهي، وهو ثاني أكبر موقع من هذا النوع في فرنسا.

وأشاد بالطريقة التي قام بها الشباب بطهو البطاطا بالماء محافظين على قشرتها وكيف قشروها وهرسوها قبل أن يضيفوا الزبدة والحليب, وأضاف الطاهي الكبير "هذا الطبق فيه الكثير من الحب".

وقد قدمت هذه الهريسة الضخمة إلى ثمانية آلاف شخص زاروا المنتزه السبت.

وأوضح مدير المنتزه نويل غوتران أن تحضير هذه الهريسة احتاج إلى 800 كيلوغرام من البطاطا و250 كيلوغراما من الزبدة و300 ليتر من الحليب. وتعاقب فريقان مؤلفان من 90 شخصا كل ثلاثين دقيقة على إنجاز 1042 كيلوغراما من الهريسة بحلول الظهر.

وأتت آن ليز روزيه ممثلة موسوعة غينيس من لندن للتحقق من الرقم القياسي, وقالت إن الرقم سيدرج في نسخة العام 2014 من موسوعة غينيس للأرقام القياسية, وأضافت أن "ما تحقق سابقة إلا أن ثمة دولا أخرى مثل الصين أعربت عن نيتها تحطيم الرقم".

وفي الآونة الأخيرة تزايد الاهتمام بتسجيل أرقام قياسية في إعداد الطعام حيث سجلت شركة فنادق لاند مارك الأردنية سبقا لدى مؤسسة غينيس للأرقام القياسية من خلال إعداد أكبر قرص فلافل في العالم, ليتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجل في الولايات المتحدة الأميركية.

وكان وزن قرص الفلافل الذي تم صنعه في الولايات المتحدة من خلال مهرجان الطعام اليهودي بلغ 23.94 كيلوغراما.

وفي وقت سابق دخلت مدينة الناصرة داخل أراضي 48 موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصناعة أكبر قالب حلوى يزن 3.7 أطنان وذلك بعدما دخلتها نابلس في أكبر قالب كنافة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

سجلت شركة فنادق لاند مارك الأردنية سبقا لدى مؤسسة غينيس للأرقام القياسية من خلال إعداد أكبر قرص فلافل في العالم, ليتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجل في الولايات المتحدة الأميركية العام الماضي من خلال مهرجان الطعام اليهودي.

أقامت بلدية حي أسنلر بغرب مدينة إسطنبول يوم السبت مائدة إفطار مجانية بلغ طولها عشرة كيلومترات لسبعين ألف صائم في مسعى للتواصل مع الناس وأيضا لتسجيل رقم قياسي بموسوعة غينيس القياسية العالمية يتعلق بأطول مائدة إفطار فى تركيا وربما في العالم.

دخل لبنان مجددا مجموعة غينيس للأرقام القياسية عندما أعد أكبر صحن حمص وزنه 10452 كلغ، وأضخم كمية فلافل بلغت 10452 درزينة, في إشارة لمساحة لبنان البالغة 10452 كلم2. وكذلك أكبر صحن فخار وبلغ طوله 90سم وعمقه 32سم وقطره 7 أمتار.

دخلت الكبة الإهدنية موسوعة غينيس وأدخلت معها مدينة إهدن إحدى أجمل المصايف اللبنانية. وسلّم ممثل الموسوعة شهادة دخول الكبة الإهدنية إلى رئيسة جمعية الميدان المنظمة للنشاط ريما فرنجية عقيلة النائب سليمان فرنجية.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة