حاسوب خارق يتفوق على نظرائه

تطبيقات وبرامج مجانية تحول الذاكرة الفلاشية إلى حاسوب جوال
‪ستسمح الحوسبة الكمية بابتكار حواسيب تتفوق على أجهزة الحاسوب الخارقة‬ (الألمانية-أرشيف)‪ستسمح الحوسبة الكمية بابتكار حواسيب تتفوق على أجهزة الحاسوب الخارقة‬ (الألمانية-أرشيف)

أعلن فريق من الباحثين في أستراليا أنهم قطعوا خطوة جديدة نحو ابتكار جهاز حاسوب خارق يتفوق على جميع أجهزة الكمبيوتر المتوافرة حاليا مجتمعة، بعد أن ابتكروا معالجا أحادي النواة مثبتا على رقاقة قياسية مصنوعة من مادة السيليكون.

 

وذكر فريق الباحثين في مدينة سيدني الأسترالية أن هذا البحث العلمي يفسح المجال أمام انطلاق التطبيقات التجارية للحوسبة الكمية، نظرا لأنه يجمع بين طرق التصنيع التقليدية والتكنولوجيا الكمية للنواة الواحدة، وهي الوحدة الأساسية التي يقوم عليها الحاسوب الكمي.

وقال الباحث بجامعة نيو ساوث ويلز الأسترالي أندريا موريلو "ما قمنا به هو المزج بين الفيزياء الكمية على مستوى النواة وجهاز ترانزيستور تقليدي للغاية مصنوع من السليكون"، وأضاف أن "الطريقة التي نعمل بها تتطابق تماما مع طريقة عمل شركة إنتل" العملاقة لصناعة الرقائق الإلكترونية.

وعمدت فرق بحثية أخرى حول العالم إلى استخدام نواة واحدة مثبتة في الفراغ باستخدام أشعة الليزر لتصنيع محفزات كمية، بحيث يستطيعون التفوق على التقنية العلمية التي تعتمد عليها أجهزة الحاسوب المتطورة في الوقت الحالي، ولكن أسباب تفوق الفريق الأسترالي تعود إلى أنه نجح في إجراء هذه التجربة باستخدام مواد قياسية.

وسوف تسمح الحوسبة الكمية بابتكار أجهزة حاسوب تتفوق بفارق كبير عن أجهزة الحاسوب الخارقة المتوافرة في الوقت الحالي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Shamoon: فيروس جديد ذو قدرة تدميرية عالية

ذكر باحثون أمنيون أنهم يحققون في فيروس جديد يقوم بسرقة المعلومات من أجهزة الحاسوب المصابة، إضافةً إلى امتلاكه قدرة تدميرية عالية تجعله قادراً على حذف جميع المعلومات المخزنة عن طريق الكتابة فوق سجل الإقلاع الرئيسي لأجهزة الحاسوب.

Published On 18/8/2012
A photo taken on March 16, 2012 shows the new iPad 3 displayed in an Apple store in Paris during the launch in France of Apple's third generation tablet

أظهرت دراسة جديدة أن استخدام الهاتف المحمول أو الحاسوب اللوحي أو النقال قبل الإيواء إلى الفراش يسبب اضطرابات في النوم، وأكدت على ضرورة إغلاق هذه الأجهزة ليصفو ذهن الشخص وينام نوما هادئا.

Published On 31/8/2012
هاني فريد المصري الأصل، وهو أستاذ علوم الكمبيوتر والرياضيات التطبيقية جامعة دارت ماوث لعلوم التصوير

يقود خبير مصري الأصل يعمل أستاذا لعلوم الحاسوب والرياضيات التطبيقية في جامعة دارت ماوث لعلوم التصوير، فريقا من تلك الجامعة لتطوير أدوات كشف تزوير الصور الرقمية والفنية، وقد أعلن مؤخرا قرب طرح مثل هذا البرنامج على نطاق محدود للأشخاص والشركات.

Published On 12/9/2012
مايكروسوفت باعت أكثر من 600 مليون نسخة ويندوز 7

تتهدد نظام التشغيل ويندوز ثغرات أمنية كثيرة تتيح لقراصنة الحاسوب والإنترنت تسريب برامج ضارة إلى حاسوب المستخدم من أجل التجسس على بياناته الشخصية. لذا ينبغي على المستخدم اتخاذ بعض التدابير الهامة التي من شأنها توفير الحماية والأمان للويندوز.

Published On 13/9/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة