كمبوديا توقف أحد مؤسسي "بايرت باي"

أعلنت الشرطة الكمبودية اليوم الأحد توقيف أحد مؤسسي موقع "بايرت باي" الإلكتروني السويدي المخصص للتحميل غير الشرعي، في العاصمة بنوم بنه بناء على طلب السلطات السويدية.

وكان غوتفريد سفارتهولم وارغ قد أدين سنة 2009 وحكم عليه بالسجن سنة، لكنه لم يسلم نفسه إلى السلطات في مطلع السنة كي يقضي عقوبته. وقد تم توقيفه "بتهمة ارتكابه انتهاكا متعلقا بالتكنولوجيا المعلوماتية"، على حد قول المتحدث باسم الشرطة.

وأوضح المتحدث "ليس لدينا اتفاق مع السويد لتسليم المجرمين، لكننا سنراجع القانون لنحدد كيفية إدارة هذا الملف"، مشيرا إلى أن إستوكهولم سترسل وثائق ومعلومات إضافية.

ويعد سفارتهولم أحد مؤسسي موقع "بايرت باي" الذي أنشئ أواخر العام 2003، وبات يضم أكثر من 35 مليون مستخدم في العالم.

وفي أواخر العام 2010، حكم على مؤسسي الموقع الآخرين وهما فريدريك نيغ وبيتر سوند -البالغ كل منهما من العمر 32 عاما- بالسجن عشر وثماني سنوات على التوالي، وبدفع غرامة قيمتها 4.6 ملايين يورو.

وقد أعلن نيغ مؤخرا أنه سيلجأ إلى محكمة العدل الأوروبية بعد أن رفضت المحكمة العليا في بلاده الاستماع إلى قضيته.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

المدمنات على استخدام الإنترنت وخاصة فيسبوك وتويتر ومواقع التسوق يمكن أن يلمن جيناتهن بعد أن توصل بعض العلماء إلى أن إدمان الإنترنت وراثي. وقال عالم ألماني إن الحديث عن إدمان الإنترنت، من الناحية البيولوجية، كان له العلة الوراثية نفسها مثل إدمان التدخين.

تشتهر بريطانيا بالعديد من القلاع والحصون التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، وتولت الدفاع عن البلاد والتصدي للغزاة على مر العصور. كما أن هذه الكنوز التاريخية تسلط الضوء أيضاً على الفن المعماري في بريطانيا خلال هذه الحقبة.

تراجعت هيئة التلفزيون الإسباني (تي في أي) التي تمولها الدولة عن قرار سابق، وأعلنت استئناف بث مباريات مصارعة الثيران اعتبارا من الشهر القادم.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة