الأردن يدخل غينيس بأكبر قرص فلافل

سجلت شركة فنادق لاند مارك الأردنية سبقا لدى مؤسسة غينيس للأرقام القياسية من خلال إعداد أكبر قرص فلافل في العالم, ليتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجل في الولايات المتحدة الأميركية العام الماضي من خلال مهرجان الطعام اليهودي.
 
واستخدم في صنع قرص الفلافل ثمانين كيلوغراما من الحمص، وخمسة كيلوغرامات من البصل، وكيلوين من الثوم بالإضافة إلى مجموعة من التوابل.

وتم قلي قرص الفلافل في 350 لترا من الزيت النباتي لمدة 25 دقيقة حتى نضج تماما، فكانت النتيجة التي أعلن عنها مندوبو مؤسسة غينيس للأرقام القياسية: قرص فلافل بوزن 74.750 كيلوغراما, وبقطر 132 سنتيمترا وبارتفاع بلغ عشرة سنتيمترات.

وكان وزن قرص الفلافل الذي تم صنعه في الولايات المتحدة الأميركية العام الماضي من خلال مهرجان الطعام اليهودي بلغ 23.94 كيلوغراما.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

دخلت مدينة الناصرة داخل أراضي 48 السبت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصناعة أكبر قالب حلوى في العالم يزن 3.7 أطنان وبلغ طوله مائتي متر وعرضه 46 سنتيمترا وسمكه أربعة سنتيمترات.

دخل أطفال غزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عبر تحطيمهم الرقم القياسي في “طبطبة” كرة السلة في تحدٍ آخر للحصار الإسرائيلي المفروض عليهم.

لم تنم مدينة جدة السعودية أمس الخميس، فقد استطاعت متطوعات تأسيس أكبر شريط وردي بشري في العالم لمكافحة سرطان الثدي، وتسجيل رقم جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في حملة تحت عنوان “وقفة نساء”.

عرض الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة أكبر قميص رياضي في العالم، وهو ما جعله يدخل مجموعة غينيس للأرقام القياسية. وتولت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) إنتاج هذا القميص، الذي يبلغ طوله 72.2 مترا، وعرضه 48.7 مترا، وقدم خلال حفل كبير أقامته الشركة في مجمع إسباير.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة