مواقع التواصل تبعد الاكتئاب عن المسنين


توصل بحث جديد إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي من شأنها أن تبعد الاكتئاب عن مستخدميها الذين تزيد أعمارهم على الخمسين عاماً.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن باحثين في جامعة ألاباما راقبوا أكثر من 8 آلاف رجل وامرأة في عمر يزيد على 50 عاماً، ووجدوا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هم أقل عرضة للاكتئاب بقرابة الثلث مقارنة بغير المستخدمين لهذه المواقع.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة شيليا كوتين إن النتائج أظهرت أن لاستخدام الإنترنت تأثيرا إيجابيا على الاكتئاب.

وأظهر استطلاع لمركز بيو للأبحاث تزايد عدد المسنين المستخدمين للإنترنت، بحيث إن ثلث من يتخطى عمرهم الـ65 يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعية، مقارنة بـ6% قبل ثلاث سنوات.

وأوضحت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا تغييرات دماغية عند النساء والرجال بعد أسبوع من استخدام الإنترنت لأول مرّة.

وقال الباحثون إن استخدام الإنترنت يثير نشاط الخلايا العصبية، ويمكن أن يحفز وظيفة الدماغ لدى الراشدين الكبار.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن ميزة جديدة تدعى “الأعراس والحفلات”، وهي شبيهة بميزة أعياد الميلاد بحيث تعرض حالات الأصدقاء ضمن الجهة العليا اليمنى من الشاشة، وذلك عندما يقوم الصديق بتغيير حالته إلى “متزوج” أو “مخطوب”.

رصدت حكومة ولاية سكسونيا السفلى الألمانية مبلغ 10.3 ملايين يورو كميزانية سنوية لمشروع يهدف إلى تعليم التلاميذ في رياض الأطفال والمدارس، كيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي وتعريفهم بالإمكانيات التي تتيحها شبكة الإنترنت، في مشروع يعد الأول من نوعه في عموم ألمانيا.

كشف جو سوليفان كبير مسؤولي الحماية في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن قيام الشركة باستخدام تقنيات تراقب آليا رسائل الدردشة ومختلف مشاركات المستخدمين ضمن الموقع بحثا عن أي نشاطات إجرامية.

تصدر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قائمة المواقع الأكثر تصفحا لدى الأميركيين خلال العام 2010 ليتفوق بذلك على موقع (غوغل). وأكدت واشنطن بوست الأميركية أن عدد مستخدمي (فيسبوك) حول العالم ارتفع إلى خمسمائة مليون هذا العام.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة