بعض حقائب السفر سامة

بعض موديلات الحقائب تحتوي على الهيدروكربونات السامة (الأوروبية)

حذرت الهيئة الألمانية لاختبار السلع بالعاصمة برلين من شراء أو لمس حقيبة السفر إذا انبعثت منها رائحة مطاط نفاذة للغاية, لأن مثل هذه الروائح تشير إلى استخدام الهيدروكربونات العطرية السامة متعددة الحلقات (PAK) في صناعة هذه الحقيبة.

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن بعض موديلات الحقائب دائماً ما تحتوي على هذه الهيدروكربونات السامة أو على لدائن مصنوعة من مادة الفثالات الخطيرة، التي يمكن أن تصل إلى الجسم وتضر به عند الإمساك بها وملامستها للجلد.

ويذكر أن بعض نوعيات الهيدروكربونات العطرية هذه يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان وتؤثر سلبا على الجينات الوراثية، بل ويمكن أن تؤدي إلى إضعاف الخصوبة والإضرار بالجنين في رحم أمه, كما يمكن أن تسهم أيضاً نوعيات معيّنة من الفثالات في إضعاف الخصوبة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يرغب كل إنسان منا في أن يحظى بالتقدير من الأشخاص المحيطين به، وتزداد هذه الرغبة في إطار العلاقات الزوجية حيث يسعد الأزواج كثيراً عندما يتلقون كلمات الإشادة والإطراء من شركاء الحياة.

يتشاجر الزوجان أحيانا بسبب أمور تافهة لا تستحق الشجار، على سبيل المثال بسبب عدم لمعان مرآة الحمام أو التنقل بين قنوات التلفاز لمشاهدة مباريات كرة القدم أو المسلسلات.

تعد حاسة البصر إحدى أهم الوسائل التي تجعل الإنسان على اتصال بالمؤثرات الخارجية المحيطة به, ويمكن استغلال ذلك في تحقيق الأهداف الوظيفية من خلال استخدام الرموز مثلا، لإثارة حاسة البصر وتذكر ما يشير إليه كل رمز من أهداف منشودة.

ينصح كبير الطهاة الألماني آدي ماتسيك للحصول على شرائح لحم مشوية يسيل لها اللعاب بتقطيع اللحم أولاً إلى شرائح يبلغ سمكها أربعة سنتيمترات تقريبا.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة