نوكيا تطرح هواتف آشا في قطر

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عن إطلاق مجموعة هواتف آشا (Asha) بدولة قطر والتي تضم أربعة هواتف ذكية أنيقة الشكل بأسعار مقبولة وبمزايا تلائم أغلب مستخدمي الهواتف الذكية مثل تنزيل التطبيقات وتصفح شبكة الإنترنت وقراءة البريد الإلكتروني وممارسة الألعاب والدردشة.

وتضم عائلة هواتف نوكيا آشا الهواتف آشا 200 و202 و302 و303، وتباع بأسعار تبدأ من 286 ريالا قطريا (نحو 79 دولارا) وهو سعر متدن جدا مقارنة مع أسعار الهواتف الذكية الأخرى.

وتتميز مجموعة هواتف آشا بلوحة مفاتيح كاملة (Qwerty) وتكنولوجيا "المس واكتب" فضلا على قدرة وصول سريعة إلى الإنترنت، وتطبيقات التواصل الاجتماعي المضمنة وتبادل الرسائل، والعديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن تحميلها من متجر نوكيا على الإنترنت.

وجاء الكشف عن إطلاق هذه المجموعة في إطار زيارة خاصة إلى قطر قام بها توم فاريل نائب رئيس نوكيا الشرق الوسط، الذي أوضح في مؤتمر صحفي أن شركته تسعى عبر إطلاق مجموعة آشا رسميا بقطر إلى تأكيد التزامها بجعل الإنترنت في متناول الجميع، الأمر الذي تعده نوكيا أحد أهداف إستراتيجيتها، وفق فاريل.

وخلال المؤتمر الصحفي عرضت نوكيا هاتفها الجديد "نوكيا 808 بيور فيو" الذي يضم كاميرا بعدسة من شركة كارل زيس، الرائدة في تصنيع عدسات الكاميرات، ومستشعرا بدقة 41 ميغابكسل، إضافة إلى تكنولوجيا تضخيم البكسلات التي طورتها نوكيا، والتي تتيح التقاط صور شديدة الوضوح وغنية بالتفاصيل، وذات أداء متميز في ظروف الإضاءة المنخفضة، وفق نوكيا.

وكذلك عرضت الشركة مجموعة هواتف لوميا التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون 7" وهي لوميا 900 و800 و710 و610 الذي رغم انخفاض حصته في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية فإنه حقق نموا بنسبة 800% في مجال التطبيقات المقدمة لهواتف لوميا، كما فاز هاتف لوميا 900 بـ13 جائزة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية من ضمنها جائزة "الأفضل في المعرض".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

رفعت شركة نوكيا المصنعة للهواتف الجوالة قضية ضد شركة إتش تي سي في الولايات المتحدة وألمانيا، متهمة الشركة التايوانية المصنعة للهواتف الذكية بانتهاك براءات اختراعها، كما قالت إنها رفعت قضايا مماثلة ضد شركتي رسيرتش إن موشن المصنعة لجهاز بلاك بيري، وفيوسونيك.

مددت شركة نوكيا للهواتف الجوالة وشركة كارل زيس المصنعة لعدسات الكاميرات اتفاقهما القائم لعدة سنوات لتصنيع هواتف ذكية بكاميرات عالية الجودة، حيث تأمل نوكيا عبر هذا الاتفاق أن تنافس بشكل أكثر فاعلية في سوق الهواتف الذكية.

تواجه شركة نوكيا مصاعب كبيرة أسفرت عن خسارتها نحو 90% من قيمة أسهمها على مدى السنوات الخمس الماضية، وهي أمام خيارات عدة لعل أبرزها أن تمد لها مايكروسوفت يد المساعدة، أو أن تبيع بعض أصولها، وإلا غرقت في المجهول.

كشفت شركة نوكيا لأجهزة الهاتف المحمول عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة في محاولة لاستعادة حصتها في سوق الهواتف الغالية الثمن من أبل وبلاك بيري. والهواتف الجديدة هي أي7 وسي7 ونسخة جديدة من سي6 تصدر جميعها بشاشة كبيرة تعمل باللمس وتستخدم أحدث برمجيات سيمبيان.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة