فايبر لأنظمة ويندوز فون وبلاك بيري

أصدرت شركة فايبر نسختين تجريبيتين من تطبيقها الشهير للمكالمات الصوتية والرسائل المجانية: واحدة تدعم نظام ويندوز فون والثانية نظام هواتف بلاك بيري.

ويُعتبر تطبيق فايبر من أشهر تطبيقات التواصل على الأجهزة التي تعمل بنظامي "آي.أو.أس" أو أندرويد، ويمتلك أكثر من ٦٩ مليون مشترك حتى الآن.

وتكمن قوة التطبيق في ميزة الاتصال المجاني بين مستخدميه ودعمه للصوت عالي الدقة باستخدام شبكات الجيلين الثالث والرابع والشبكات اللاسلكية. ولكن النسخ الصادرة لويندوز فون وبلاك بيري لا تدعم حتى الآن سوى إرسال الرسائل، وقد وعدت الشركة بتوفير النسخ التي تدعم إجراء المكالمات قريباً.

ويُمكن تحميل نسخة بلاك بيري من متجر تطبيقات البلاك بيري، ونسخة ويندوز فون من متجر مايكروسوفت للتطبيقات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكر موقع غرامفيد المتخصص في متابعة إحصائيات وأخبار خدمة إنستاغرام أن عدد مستخدمي التطبيق قد قفز إلى 40 مليون مستخدم، بعد أن كانوا 30 مليونا منذ عشرة أيام فقط.

أصدر فيسبوك مؤخرا تحديثا للنسخة السابقة من تطبيقه للهواتف الجوالة العاملة بنظام أندرويد يحمل رقم 1.9، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من إصداره 1.8، ولم يأت التحديث الأخير لإصلاح بعض الثغرات وتحسين الأداء فقط وإنما جاء بمزايا جديدة للرسائل وأضاف بعض الاختصارات.

عرضت شركة "ريم" المطورة لنظام بلاك بيري أدوات برمجية أولية على المطورين الساعين لصنع تطبيقات لمنصة بلاك بيري 10 الجديدة التي ستطلقها في وقت لاحق هذا العام سعيا منها لجذب المطورين إلى منصتها الجديدة على أمل تعويض خسائرها في سوق الهواتف الذكية.

طرحت شركة سوني اليابانية جهاز مشغل موسيقى يعمل بنظام أندرويد يعد الأول من نوعه، حيث يتيح استخدام نظام أندرويد للمستخدمين الحصول على مجموعة واسعة من التطبيقات المثبتة مسبقا، والحصول على المزيد عبر سوق أندرويد على الإنترنت.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة