غوغل تطلق سيارات بدون سائق بأميركا

(سيارة غوغل) تحصل على ترخيص

منحت ولاية نيفادا الأميركية شركة غوغل ترخيصا يسمح لها بتسيير سيارات الذاتية القيادة في شوارع الولاية، وحصلت هذه السيارات على لوحات مميزة حمراء اللون تشير إلى أنها من دون سائق ولا تزال في المرحلة التجريبية.

وكانت غوغل قد كشفت عام 2010 عن مشروع تطويرها للسيارات الذاتية القيادة، وتقول الشركة إن سياراتها تلك ستساعد في خفض نسبة حوادث السير وتوفر مزيدا من الوقت لأصحابها وتساعد في الحد من انبعاث الكربون.

وتعتمد السيارة -بحسب الشركة- على وجود كاميرات فيديو وحساسات راديو ومستشعرات تعمل بالليزر لاستكشاف الجو المحيط، بالإضافة إلى خرائط مفصلة تساعد السيارة على الذهاب في الاتجاهات الصحيحة.

 وقالت غوغل إن سياراتها قد نجحت في قطع أكثر من مائتي ألف ميل (أكثر من 320 ألف كيلومتر) من القيادة الآلية دون أي حوادث تذكر، إلا أنها لم تفصح بعد عن مدة الاختبارات اللازمة  قبل أن يتم طرح هذه التقنية في السيارات بشكل تجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

حصلت شركة أبل الأميركية للإلكترونيات على حكم مهم في الولايات المتحدة في نزاعها بشأن حقوق الملكية الأميركية مع منافستها التايوانية أتش.تي.سي كورب المتخصصة في صناعة الهواتف.

فرضت السلطات الأميركية على مجموعة غوغل غرامة مالية قدرها 25 ألف دولار بسبب إعاقتها تحقيقا يخص بيانات جمعتها الشركة العملاقة لصالح برنامج المسح الجغرافي المصور "ستريت فيو" الذي يسمح للزوار بمشاهدة صور شوارع التقطت من مسافات قريبة.

أعلنت شركة غوغل أمس الجمعة إغلاق مجموعة من خدماتها التي لم تلقَ صدىً واسعاً لدى جمهور المستخدمين، وذلك تماشياً مع سياسة التخفيف من الخدمات التي بدأت الشركة تنفيذها منذ استلام لاري بيج إدارتها التنفيذية.

أطلقت غوغل زرا جديدا للمشاركة على شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس" يعتبر نسخة أكثر بساطة وأسهل استخداماً من زر 1+ المستخدم سابقا، حيث يسمح الزر الجديد بالمشاركة مباشرة مع الدوائر الخاصة بالمستخدم على الشبكة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة