نصف المستخدمين سيشترون الآيباد الصغير

نصف المستخدمين سيشترون الآيباد الصغير في حال طرحه
undefined

نشر موقع "PriceGrabber" نتائج استطلاع للرأي شاركت فيه مجموعة من المستخدمين الراغبين في شراء حاسب آبل اللوحي "آيباد". وقال 52% من المشاركين في الاستطلاع إنهم على استعداد لشراء نسخة صغيرة بقياس 7 إنش من جهاز آيباد قد يتراوح سعرها بين 249 و300 دولار في حال طرحها.

وقال 64% إن السعر المنخفض هو ما يدفعهم إلى شراء مثل هذا الجهاز، في حين ذكر 54% منهم أن الحجم هو أبرز ما قد يجذبهم إلى الجهاز في حال توفره. وأضاف المشاركون أن الشاشة من نوع "ريتينا" ودعم نظام المساعدة الصوتية "سيري" وتوفر نظام "iOS 6" من أبرز ما يتمنونه في الجهاز المُفترض.

ورغم أن آبل لم تُعلن رسمياً عزمها إطلاق نسخة صغيرة من جهاز آيباد، فإن العديد من التقارير والشائعات أفادت بأن آبل تعمل بالفعل على اختبار مثل هذا الجهاز. ويُذكر أن المدير التنفيذي السابق لآبل ستيف جوبز -الذي توفي العام الماضي- كان قد أبدى عدم اقتناعه بفكرة الحواسيب اللوحية بقياس 7 إنش، إلا أن المحللين يرون أن آبل ستضطر إلى تغيير رأيها بعد النجاح الكبير الذي حققه جهاز "كيندل فاير" من آمازون بقياس 7 إنش الذي يباع بسعر 200 دولار.

بالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن يشهد النصف الثاني من العام طرح عدد كبير من الحواسيب اللوحية الصغيرة والرخصية وذات النوعية العالية والتي تعمل بنظام أندرويد، مما يجعل آبل مضطرة إلى استهداف هذه الشريحة من السوق كي تضمن المحافظة على ريادتها في سوق الحواسيب اللوحية.

وكانت آبل قد حددت 11 يونيو/حزيران المقبل موعداً لانطلاق مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC المتوقع أن تكشف فيه الشركة عن نظام التشغيل "iOS 6".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية