سلسلة جديدة من حواسيب آيسر المحمولة

كشفت شركة آيسر النقاب عن سلسلة جديدة من حواسيبها المحمولة التي تستهدف المستخدم الذي يتطلع إلى مستويات عالية من الصوت رفيع الجودة والتجارب البصرية، بما تمتاز به من أداء ومستويات قوية من الترفيه وأدوات الاتصال والتصميم.

وتتوفر السلسلة الجديدة المسماة "في3" بقياسات شاشة مختلفة تتراوح بين 14 و17.3 بوصة، وهي تضم أحدث جيل من معالجات إنتل كور وبطاقة رسوميات قوية من شركة إنفيديا تؤهل الجهاز للقيام بالمهام المتعددة مع الكثير من التطبيقات والموسيقى والأفلام والألعاب وغيرها.

ويتضمن الجهاز تقنية "سني كريستال" التي تقدم دقة عرض تبلغ 1600×900 بيكسل، بالإضافة إلى تقنية "دولبي هوم ثياتر4″، ومحرك أقراص بلوراي، ومنفذ إتش.دي.أم.آي لعرض محتويات الجهاز على شاشة تلفزيون عالي الدقة.

كما تتضمن السلسلة قدرات محسنة للاتصال اللاسلكي وتقنية غيغابت إيثرنت لنقل البيانات والتي تعمل على بقاء المستخدم على اتصال بشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى كاميرا "آيسر كريستال آي" عالية الدقة.

إضافة إلى ذلك تضم السلسلة برمجية "آيسر كلير فاي2" التي تعمل على ربط كافة أجهزة المنزل الرقمية بشكل تلقائي، بحيث تمكن المستخدم من إدارة ومشاركة الوسائط والمحتوى من أي جهاز وفي أي غرفة في المنزل.

كما يمكن مشاركة الملفات مع الأجهزة الرقمية الأخرى بالاستفادة من منفذ البطاقات المتعدد، أو تقنية البلوتوث 4.0 أو باستخدام منافذ يو.أس.بي2 و3 التي تتضمنها أجهزة هذه السلسلة.

ومن حيث التصميم، يتمتع الجهاز بغطاء لامع بألوان مختلفة تتوافق مع ألوان القاعدة موقع راحة اليد. كما يضم لوحة مفاتيح كاملة تم تصميمها وفق الاحتياجات الصحية والعملية، إضافة إلى لوحة اللمس متعددة الوظائف للمزيد من الراحة والإنتاجية. وتتوفر السلسلة في3 باللون الأسود القاتم والذهبي والرمادي والفضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة آسوس التايوانية سلسلة جديدة من الحواسب اللوحية تحمل اسم ترانسفورمر باد TF300T، وتعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.0 وبمعالج تيغرا 3 رباعي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز من شركة إنفيديا، وتتوفر لبعضها لوحة مفاتيح نظير تكلفة إضافية.

أطلقت ديل مجموعة جديدة من حواسيبها المحمولة المخصصة لتشغيل الألعاب التي تحمل اسم "آلينوير" وهي تتضمن الجيل الجديد من معالجات إنتل رباعية النواة وبطاقات رسوميات قوية من شركتي إنفيديا وأي إم دي ومنفذي يو إس بي 3 وإتش دي إم آي 1.4.

أعلنت سوني عن طرح أحدث سلسلة حواسيبها المحمولة فئة فايو أي 14ويتوقع وصولها لمنطقة الشرق الأوسط الأسبوع الأول من مايو/أيار، وهي مجهزة بمعالجات الجيل الثالث من إنتل كور أي 5 وأي 7 وببطاقة رسوم منفصلة بذاكرة 1 غيغابايت وبشاشة 14 بوصة.

أعلنت شركة AMD الأميركية لشرائح الحواسيب عن طرح معالج جديد متطور وأقل استهلاكا للطاقة، وهو موجه خصيصا للطرز الحديثة من الحواسيب المحمولة خفيفة الوزن، ذلك ضمن فعاليات معرض (CeBIT 2005) لتقنيات المعلومات المعقود في هانوفر بألمانيا الذي اختتم أعماله أمس الأربعاء.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة