ثلاث خطوات مثالية لشواء اللحم

‪‬ يُنصح بتقطيع اللحم لشرائح يبلغ سمكها أربعة سنتيمترات تقريبا(الألمانية)

ينصح كبير الطهاة الألماني آدي ماتسيك للحصول على شرائح لحم مشوية يسيل لها اللعاب بتقطيع اللحم أولاً إلى شرائح يبلغ سمكها أربعة سنتيمترات تقريباً.

وتوضع شرائح اللحم على النار بشكل مباشر، بحيث يتم شواء كلا جانبي قطعة اللحم لمدة أربع دقائق. ولمن يرغب في الاستمتاع بتناول اللحم وهو لا يزال يحتفظ بلونه الوردي من الداخل، يمكنه حينئذ رفعها من النار قبل انتهاء الأربع دقائق.

وأوضح ماتسيك في مجلة "غريل ماغازين" الصادرة بمدينة دوسلدورف الألمانية، أنه يتم بعد ذلك وضع شرائح اللحم داخل رقائق الألومنيوم لمدة أربع دقائق أيضاً.

وأشار كبير الطهاة الألماني إلى بعض الأخطاء الشائعة، التي يقع فيها الطهاة عند شواء شرائح اللحم، وهي أنهم يتركون شرائح اللحم على النار لفترات طويلة للغاية مما يؤدي إلى جفافها، فضلاً عن تقليبها لأكثر من مرة على النار, مؤكدا أن قلب شرائح اللحم مرة واحدة يكفي تماماً لإنضاجها.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تناول الطعام الغني بالأحماض الدهنية اللامشبعة والمعروفة باسم أوميغا 3 يعزز تدفق الدم إلى الدماغ ويحسن أداءه أثناء المهام التي تتطلب تركيزا ذهنيا. وكما هو معلوم فإن الفوائد الصحية لأوميغا 3، التي توجد في السمك والخضراوات الورقية والزيوت النباتية، كثيرة.

أظهرت دراسة جديدة أن النحفاء يأكلون ببطء أكثر من أصحاب البدانة، مما يدل على أن لطريقة الأكل دورا في تحديد نحافة أو بدانة المرء.

وجد باحثون في كلية طب هارفارد الأميركية أن تناول كميات صغيرة من اللحم المصنع مثل لحم الخنزير المقدد أو السجق أو السلامي، يمكن أن تزيد احتمال الوفاة بمقدار الخمس، وأن أكل شرائح لحم البفتيك تزيد الخطر بنسبة 12%.

توصل العلماء إلى معرفة سبب الصداع المؤلم الذي يسببه أكل الآيس كريم بسرعة أكثر من اللازم -وهو ما يعرف عموما بتجمد المخ- ويأملون استخدام هذا الاكتشاف في تطوير علاجات جديدة للصداع النصفي (الشقيقة).

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة