سامسونغ تطرح حاسوبا محمولا للألعاب

طرحت شركة سامسونغ الكورية حاسوبها المحمول الجديد المخصص للألعاب "سيريس 7 غيمر" في أسواق الولايات المتحدة. وكانت الشركة قد أعلنت عن الجهاز خلال معرض التكنولوجيا الاستهلاكية الدولي الذي عقد بمدينة لاس فيغاس الأميركية في الشهر الأول من هذا العام.

ويمتلك الجهاز الجديد بعض أقوى المواصفات الموجودة في السوق، فهو يأتي بشاشة قياس 17.3 بوصة تبلغ دقتها 1920×1080 بيكسل، ويحمل أحدث معالجات إنتل من طراز "إيفي بريدج" رباعي النواة بتردد 2.30 غيغاهرتز من نوع كور آي7 (Core i7-3610QM) مع بطاقة رسوميات منفصلة من شركة إنفيديا من نوع "جيفورس جي.تي.إكس 675م" تمتلك 2 غيغابايت من ذاكرة الفيديو.

يبلغ وزن الجهاز نحو 3.8 كلغ ويمتلك مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) تبلغ 16 غيغابايت، مع قارئ أقراص بلوراي ولوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية، وقرص صلب بسعة تخزينية 1.5 تيرابايت مع قرص آخر من نوع "فلاش" بسعة 8 غيغابايت يساهم في زيادة سرعة زمن الإقلاع.

ويتوفر الجهاز لعشاق الألعاب في عدد من متاجر الولايات المتحدة، ويُباع بنحو 1900 دولار. ولا توجد معلومات حتى الآن عن موعد توفره في بقية دول العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة سامسونغ عما تقول إنه أنحف مشغل أقراص ضوئية خارجي في العالم، والذي تستهدف به مستخدمي أجهزة ألترابوك النحيفة ومستخدمي الحواسيب اللوحية. ويبلغ سمك المشغل 14 ملم ووزنه 255غ وبأبعاد 148×14×144 ملم.

بعد أيام قليلة من خفض تصنيف نوكيا الفنلندية للهواتف النقالة، تلقت الشركة نبأ سيئا آخر حيث أظهرت تقارير نجاح شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية في إزاحة نوكيا عن قمة صناعة الهواتف النقالة في العالم.

حققت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أرباحا قياسية في الربع الأول من 2012 ناهزت 5.15 مليارات دولار مدعومة بمبيعات كبيرة لهواتفها الذكية غالاكسي أس والهواتف اللوحية غالاكسي نوت، بحيث فاقت مبيعات غريمتها شركة أبل الأميركية.

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق هاتفها الجديد "غلاكس آس بلس" الذي يعتبر تحديثا للهاتف السابق غلاكس آس، ويعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 2.3 وزود بمعالج بقوة 1 غيغاهيرتز، ويملك قدرات اتصال لا سلكي قوية، وسيتوفر في أسواق المشرق العربي قريبا.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة