تويتر يتصدر شبكات التواصل بالسعودية

87% من السعوديين يستخدمون تويترمقابل 44% لفيسبوك

أظهر مسح إلكتروني جديد أن السعوديين أكثر استخداما لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمقارنة مع الشبكات الأخرى مثل "فيسبوك "ولينكد إن"، حيث قال 87% من أفراد العينة التي شملها المسح أنهم يستخدمون تويتر، بينما أشار 44% إلى أنهم يستخدمون فيسبوك.

وذكر 58% من الفئة المستطلعة آراؤهم أنهم يستفيدون من هذه الشبكات الاجتماعية، بينما أشار 41% إلى أن استفادتهم غير واضحة، في حين أوضح 1% بأنهم لا يستفيدون منها شيئاً.

أما عن الوسيلة التي يستخدمونها للوصول إلى الشبكات الاجتماعية، فقد أشار 84% من المستطلعين إلى أنهم يستخدمون الهواتف الذكية مثل آيفون والبلاك بيري وإتش.تي.سي، بينما جاء الحاسوب المحمول ثانيا بنسبة 65% ثم الحاسوب المكتبي بنسبة 30%.

يذكر أن دراسة سابقة أعدها مركز "ومضة" للأبحاث الاقتصادية، كشفت أن السعوديين هم الأكثر استخداماً لموقع التدوين المُصغّر "تويتر" في العالم العربي بنسبة 38%، كما يتصدر السعوديون قائمة المائة شخصية عربية الأكثر تأثيراً على "تويتر".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ظهر نوع جديد من البرمجيات الضارة التي تقوم بعرض صفحة مشابهة تماما لصفحة فيسبوك عند وصول المستخدم إلى الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول لكنها تطلب منه معلومات كاسم صاحب بطاقة الائتمان ورقمها وتاريخ انتهاء صلاحيتها وبيانات أخرى بهدف سرقتها.

حذر خبراء في مجال مكافحة الفيروسات الإلكترونية أنهم رصدوا في الأيام الأخيرة حملة واسعة من الرسائل الدعائية التي تستهدف مستخدمي تويتر عبر توجيههم للدخول على مواقع ضارة بدعوى تحميل برامج زائفة لمكافحة الفيروسات، ونصحوا المستخدمين بعدم تحميل أي برامج غير موثوقة المصدر.

كشف موقع فيسبوك أن عدد مستخدميه الفعالين تجاوز 900 مليون مستخدم مقابل 680 مليون مستخدم عن نفس الفترة من العام الماضي، كما بين أن عدد المستخدمين الفعالين يوميا يبلغ نحو 526 مليون مستخدم.

افتتح “فيسبوك” ضمن الموقع متجرا متخصصا بتطبيقات مضادات الفيروسات بالشراكة مع خمسة من أبرز الشركات في هذا المجال بهدف تزويد مستخدميه بالبرمجيات الأمنية المناسبة بإتاحة الفرصة لهم لتحميل نسخ كاملة من تطبيقات الحماية الخاصة بتلك الشركات مجانا لمدة ستة أشهر على الأقل.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة